جريدة الشاهد اليومية

الكويت تحتفل اليوم بعيدها الوطني 57 والذكرى 40 لانطلاق نشيدها

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_64_16777215_0___images_1-2018_L2(16).pngتتزامن احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية هذا العام مع الذكرى الـ 40 لانطلاق وبث النشيد الوطني لأول مرة والذي مازال الكويتيون منذ ذلك اليوم يترنمون به في كل مناسبة تعبيرا عن الانتماء والاعتزاز بالوطن.
وتزدان البلاد اليوم بأبهى حللها احتفالا بالذكرى الـ57 لعيدها الوطني التي تحل اليوم والذكرى الـ27 لتحريرها غدا والذكرى الـ12 لتولي صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم بعد أن تمت مبايعته بالإجماع في جلسة تاريخية من قبل أعضاء السلطتين التنفيذية والتشريعية أميرا للبلاد في الـ29 من شهر يناير عام 2006.
وتأتي الذكرى الـ40 على انطلاق النشيد الوطني الحالي للكويت لتضفي على افراح البلاد فرحا مرتدية البهجة في مرحلة تشهد فيها نهضة تنموية شملت مختلف المجالات وسط التفاف المواطنين حول قيادتهم الرشيدة.
وبالعودة إلى ذكرى الاستقلال فإن يوم 19 يونيو عام 1961 يعد التاريخ الحقيقي لاستقلال الكويت عن الاحتلال البريطاني حين وقع الأمير الراحل الشيخ عبدالله السالم الحاكم الـ11 للكويت وثيقة الاستقلال مع المندوب السامي البريطاني في الخليج العربي السير جورج ميدلتن نيابة عن حكومة بلاده وألغى الاتفاقية التي وقعها الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع للكويت مع بريطانيا في 23 يناير عام 1899 لحمايتها من الأطماع الخارجية.
وفي 18 مايو عام 1964 تقرر تغيير ذلك اليوم ودمجه مع يوم 25 فبراير الذي يصادف ذكرى جلوس الأمير الراحل عبدالله السالم تكريما له ولدوره المشهود في استقلال الكويت وتكريس ديمقراطيتها ومنذ ذلك الحين والكويت تحتفل بعيد استقلالها في 25 فبراير من كل عام. وبدأت الكويت احتفالها بالعيد الوطني الأول في 19 يونيو عام 1962 حيث أقيم بهذه المناسبة عرض عسكري كبير في المطار القديم الواقع بالقرب من «دروازة البريعصي».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث