جريدة الشاهد اليومية

تدشين مختبر تحاليل الوراثة لخدمة المرضى وأهداف التنمية المستدامة

القطان: لا نألو جهداً في إضافة الخدمات الصحية المواكبة للتطورات العالمية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_97_100_16777215_0___images_1-2018_l4(30).pngكتب صلاح الدهام:

أكدت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة ماجدة القطان أن وزارة الصحة لا تألو جهداً في إضافة كل جديد الى خدماتها الطبية بما يتماشى مع أحدث التطورات العلمية العالمية رغبة في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبخاصة المعاقين، لافتة إلى ان تقدم الأمم يقاس بما تقدمه الدولة من خدمات للفئات الأكثر احتياجا للرعاية الطبية، معبرة عن سعادتها في افتتاح مختبر تحاليل الوراثة المتطورة في مركز الأمراض الوراثية. وأضافت القطان خلال افتتاح حفل تدشين قسم الفحوصات الوراثية المتقدمة في مستشفى الولادة مركز الأمراض الوراثية مبني غنيمة الغانم للأطفال الخدج والوراثة ان التطور العلمي مكن الانسان من السيطرة على الأمراض الوراثية من خلال تقنيات مخبرية عالية الدقة تتم في مرحلة ما قبل الاخصاب.
وبينت ان افتتاح هذا المختبر يعتبر نقلة نوعية في الخدمات المقدمة من مركز الأمراض الوراثية وسيخدم الأسر التي لها تاريخ مرضي في الأمراض الوراثية حتى يتمكنوا من إنجاب غير مصابين بالأمراض الوراثية، وذلك عن طريق تقنية فحص البويضة المخصبة قبل انغراسها في الرحم. وتابعت أنه في الأعوام السابقة تم ارسال 3753 عينة لإجراء تحاليلها بالخارج وفي العام الماضي فقط تم ارسال 466 عينة دم للخارج بتكلفة 379000 دينار سنتمكن من اجرائها في هذا المختبر الجديد، كما ان هناك 170 عائلة بانتظار دورها لعمل PGD وتكلفته 6500 دينار لكل حالة يمكن عملها بهذا المختبر.
واشارت القطان الى ان استحداث هذه الخدمات الجديدة المتطورة ضمن التزام الكويت بتنفيذ اهداف التنمية المستدامة ورؤية الكويت 20-30 حيث ان الفرد السليم هو الاستثمار الحقيقي للتنمية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث