جريدة الشاهد اليومية

لم نخسر أي صفقة من الغاز المسال

أمير قطر: الشرق الأوسط على حافة الهاوية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_72_16777215_0___images_1-2018_2(18).pngدعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني دول الشرق الأوسط إلى تنحية خلافاتها جانبا وإبرام اتفاقية أمنية على غرار الاتحاد الأوروبي من أجل إبعاد المنطقة عن حافة الهاوية.
وحث المجتمع الدولي على مواصلة الضغط الدبلوماسي على الدول المعنية من أجل تحقيق ذلك، وقال في مؤتمر أمني في ميونيخ «أعتقد أنه آن الأوان لتحقيق الأمان الشامل لمنطقة الشرق الأوسط. آن الأوان لكل دول المنطقة، بما في ذلك نحن، لأن تنسى الماضي وتتفق على المبادئ الأمنية الأساسية وقواعد الحكم».
وأضاف «ينبغي ألا يكون هذا حلما مستحيلا. المخاطر كبيرة. والشرق الأوسط على حافة الهاوية، وحان الوقت لإبعاده عنها»، مشيراً إلى أن قطر تتواصل مع  دول العالم ولم تخسر أي صفقة من الغاز المسال وهذا مهم جداً بالنسبة للعالم، فنحن الدولة الثانية الأكثر تصديراً للغاز المسال، داعيا جميع دول الشرق الأوسط إلى تقبل المشاركة في اتفاقية أمنية شاملة، ودعا سموه جميع البلدان لأن تواصل الضغط على دول المنطقة لتحقيق ذلك للوصول إلى اتفاقية أمنية شاملة، وقال: علينا أن نضع كل القلاقل والاضطرابات وراء ظهورنا لتحقيق مستقبل فيه الأمل والأمن والسلام لبلدان وشعوب المنطقة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث