جريدة الشاهد اليومية

أميركا تعهدت بتقديم 3 مليارات دولار لإعادة إعمار العراق

الخالد: الجماعات الإرهابية لاتزال تشكل تهديداً مباشراً للمجتمع الدولي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_93_16777215_0___images_1-2018_1(12).pngأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد اهمية ايجاد آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف الدولي ضد «داعش» لوضع استراتيجية لمحاربة التنظيم الارهابي, لافتاً إلى ان المجتمع الدولي لايزال يواجه تهديدا مباشرا من الجماعات الإرهابية المسلحة.
من جانبه تعهد وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون بتقديم
3 مليارات دولار لإعادة إعمار العراق.
وقال ان التحالف الدولي ضد ما يسمى «داعش» نجح بتحرير 98٪ من الاراضي العراقية والسورية, فيما تمكن العديد من النازحين من العودة إلى ديارهم.
وأشار إلى زيارة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد إلى البيت الأبيض في القمة الخليجية – الأميركية  التي ستعقد في شهر مايو المقبل والتي ستشهد  بحث التعاون الأمني والتجاري والتعليمي .
وشدد على ان الكويت شريك في تحقيق الأمن والسلم في المنطقة ولطالما استضافت القواعد العسكرية الأميركية وتقدم المساعدات للمتضررين واللاجئين.
من جانبه أعرب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن أمله في دعم المجتمع الدولي لإعادة النازحين إلى ديارهم في العراق، مؤكداً ان حكومته مستمرة في تحقيق الاصلاحات في ظل تحديات الارهاب والفساد وتراجع أسعار النفط.
ص3

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث