جريدة الشاهد اليومية

كان يا ماكان

محمد الويس

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_75_16777215_0___images_1-2018_f7(4).pngمشعل السعيد

كان يا ماكان مونولوج جميل ارتسم في أذهاننا ونحن أطفال وما زلنا نتذكره إلى اليوم يقول مطلعه: شيلي قشّك طلعي عن بيتي... لسانك طويل... آه منه... عطيني بشتي هناك فوق البنجرة... روح ما عوزك بروح رجلي مقشره.
ما جعلنا نحب هذا المونولوج ونحفظه من غناه وهو الفنان والاعلامي الكبير محمد الويس ومعه الفنان الراحل عبدالعزيز النمش, وقد تخصص الويس في هذا الفن الجميل ونجح نجاحاً كبيراً وزاد نجاحه بعد أن أعد وقدم الكثير من البرامج وقام باخراجها مثل المسابقات والسهرات المنوعة التي لاقت استحسان المشاهدين وأصبح له محبوه ومتابعوه داخل الكويت وخارجها. محمد الويس اسم الشهرة له, وأما اسمه المسجل في بطاقته الشخصية فهو حمود محمد الظفيري وقد سمي محمد الويس عندما كان لاعباً لكرة القدم في نادي السالمية الرياضي, وهو من أهالي السالمية منذ أن كانت تحمل اسم «الدمنة», تاريخ ولادته سنة 1950والتحق بوزارة الاعلام ولم يكن عمره قد تجاوز العشرين فارسل إلى القاهرة لدراسة إدارة الاعمال من قبل وزارة الاعلام وحصل على البكالوريوس سنة 1982, وحصل ايضاً على الدبلوم العالي من أكاديمية الفنون ثم درس الاخراج في لندن وواظب بعد ذلك على عمله بكل حيوية ونشاط وتدرج في سلم الوظائف حيث عمل مخرجاً لفترة ثم اصبح مديراً لإدارة التشغيل والتنفيذ والمتابعة في القناة الرياضية. ومحمد الويس أيها السادة وجه اعلامي محبوب تميز بحسن التعامل والهدوء والرزانة مخلص لعمله ولوطنه محب للناس, رياضي بطبعه عنده ثقافة عالية يعد احد رواد الاعلام الذهبي وكل المونولوجات التي قدمها كانت هادفة وذات قيمة عالية.
وقد سمي محمد الويس لانه شديد الشبه بمهندس يحمل هذا الاسم فأصبح حمود محمد الظفيري يحمل هذا الاسم. رصيده من الاغاني والمونولوجات اكثر من 140 وقدم نحو 65 لحنا وعشرات البرامج الناجحة لذا نحن نقول ان محمد الويس فنان نادر جمع بين العديد من المواهب التي قلما تجتمع في شخص واحد فهو المخرج والمعد والمقدم والمطرب والملحن في آن واحد وكان له برامج إذاعية كثيرة فلك منا تحية حب ووفاء وإجلال أبا عبدالله.
ما أجمل الماضي!

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث