جريدة الشاهد اليومية

الناتو يؤكد اهمية مؤتمر إعمار العراق والاجتماع الوزاري للتحالف ضد (داعش) للاستقرار الاقليمي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_6ddc137c-c01f-4966-a3fe-7db552238c0b.jpgاكد الامين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ اليوم الثلاثاء اهمية مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق الذي انطلق يوم امس الاثنين ويستمر حتى يوم غد الاربعاء والاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدول الاسلامية (داعش) الذي عقد اليوم للاستقرار الاقليمي والسلام في العراق.
وقال ستولتنبرغ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبل اجتماع لوزراء دفاع الناتو ان هذه الاجتماعات مهمة كونها تقدم دعما دوليا للعراق سواء اكان ماليا لاعادة إعماره او من خلال جهود التحالف الدولي ضد (داعش) للاستمرار في تقديم الدعم العسكري للعراق.
وحول مشاركة الناتو في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد (داعش) في الكويت قال ستولتنبرغ ان حلفاء الناتو يقدمون الدعم للعراق لاعادة اعماره وضمان ان يكون بلدا مستقرا في المستقبل.
واضاف "اننا نتحرك نحو وضع لا تكون فيه العمليات القتالية مهمة لان تواجد (داعش) اصبح اضعف في العراق فقد فقد تقريبا كل الاراضي التي كانت تحت سيطرته".
وشدد ستولتنبرغ على ضرورة بناء السلام في العراق ومواصلة تعزيز القدرات والتدريب للقوات العراقية وهذا ما سيقوم التحالف الدولي ضد (داعش) والناتو به".
ويهدف مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق الى حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث