جريدة الشاهد اليومية

هجن الكويت والسعودية يتعادلان في اليوم الثاني لبطولة الكويت الدولية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_s1(35).pngشهدت منافسات اليوم الثاني لسباقات الهجن مفاجآت عديدة وتعادلت الهجن العائدة للملاك الكويتيين والسعوديين في قمة بطولة الكويت الدولية الـ 18 لسباقات الهجن برعاية اميرية سامية بعد أن رفعا رصيدهما الى 12 شوطا لكل منهما فيما جاءت قطر ثالثة بـ 9 أشواط والإمارات رابعة بشوط واحد.
وفازت هجن الكويت بثلاثة أشواط في اليوم الثاني للبطولة  والتي خصصت للهجن «اللقايا  القعدان والابكار» على مسافة  5 كيلومترات والتي جاءت عبر الذلول «شاهين» لعلي المري و «وتر» و «انتصار» لشنار الهاجري علما ان الكويت فازت أمس بتسعة أشواط.
وتمكنت الهجن السعودية من الفوز بأربعة  أشواط عبر هجنها «معزة» لخالد الهاجري  و«اشتعال» لعلي المري و «مرعب» لحمد آل منجم  و«مرعب» لحمد السبيعي فيما فازت هجن الإمارات بشوط واحد عن طريق الذلول «اشقر» لعزيز الشريفي.
واحرزت هجن قطر ستة اشواط عبر الذلول «مرضي» لحمد المري و«الشايبة» لسعيد المري و«الاسد» لزيد القرح و «الكايدة» لذيبان المري و«سحابة» لجارالله ابوشريدة و«رعد» لأحمد السبيعي. وقال عضو اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس اللجنة الإعلامية فهد العويضة عقب انتهاء سباقات  اليوم  الثاني ان البطولة ظهرت في أول يومين بمستوى فني عال في معظم سباقاتها وسط تنافس مثير بين هجن الكويت والسعودية وقطر والامارات التي دخلت في المنافسة التي ستستمر حتى نهاية البطولة.
ولفت العويضة إلى ان اهم أشواط هذا اليوم تمثلت بشوطي الرموز حيث حصلت الكويت على رمز سباق «اللقايا القعدان» فيما فازت  السعودية برمز «اللقايا الابكار» مشيدا بجهود ملاك الهجن الكويتيين وحرصهم على اقتناء افضل الهجن ما أثمر هذا التقدم المميز في البطولة.وأعرب العويضة عن سعادته بحضور الجماهير لفعاليات البطولة الغالية التي تقام برعاية صاحب السمو امير البلاد وأشاد بالجهود التي يقوم بها مدير عام الهيئة العامة للرياضة د.حمود فليطح رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وتسخير كافة الامكانات لانجاح لقاء الاشقاء بأرض  الكويت الطيبة ارض الصداقة والسلام.
ومن ناحية اخرى اعرب عبدالهادي الهاجري احد ملاك الهجن بالكويت عن سعادته بتحقيق اول فوز للكويت في اليوم الاول وتمنى اضافة انتصارات اخرى واشاد بالبطولة وهجن دول مجلس التعاون القوية وتوقع منافسات قوية في الأيام المقبلة.
ومن جانب اخر اشاد عضو اللجنة العليا ومدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالهيئة خالد السبيعي بدور العاملين بالهيئة العامة للرياضة من مختلف القطاعات وخاصة العلاقات العامة بقيادة باسمة العبيد في الترحيب بالضيوف والمشاركة في الاستقبال والتنظيم للبطولة وتمنى للجميع التوفيق والنجاح وإبراز دور الكويت الريادي في مختلف الانشطة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث