جريدة الشاهد اليومية

مجموعة (إيكويت) الكويتية تحقق 13ر1 مليار دولار أرباحا صافية في 2017

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_abccfac8-92b7-4e57-ad73-dbcf36f74921.jpgأعلنت مجموعة (إيكويت) للبتروكيماويات الكويتية اليوم الاثنين تحقيقها 13ر1 مليار دولار أمريكي أرباحا صافية عن عام 2017 مرتفعة بنسبة 66 في المئة مقارنة بعام 2016.
وقالت (إيكويت) في بيان صحفي إن أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 73ر1 مليار دولار أمريكي مرتفعة بنسبة 47 في المئة لافتة إلى أن نمو أرباح المجموعة للسنة الثانية جاء بعد استحواذها على شركة (أم إي غلوبال) كاملة والمنتجة للايثيلين غلايكول.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي في (ايكويت) الدكتور راميش راماجندران قوله إن هذه النتائج المالية جاءت مدفوعة بشكل رئيسي بارتفاع سعر الإيثيلين غلايكول وتحسن قاعدة عملاء محفظة الشركة للبولي إيثيلين والانتعاش القوي لأعمال الشركة في تيريفثالات البولي إيثيلين في أوروبا.
وأضاف راماجندران أن إنتاج المجموعة تجاوز 5ر2 مليون طن متري خلال العام الماضي مؤكدا المضي قدما في تعزيز المكانة السوقية للمجموعة خلال هذا العام مستهدفين إنتاج 750 الف طن متري إضافي للايثيلين غلايكول بدعم من تشغيل مصنعنا الجديد في ساحل الخليج الأمريكي.
وذكر أن المجموعة حققت في العام الماضي تقدما كبيرا ووضعت أسسا أكثر متانة لتعزيز نموها المستمر انطلاقا من عمليات السلامة والكفاءة العالية إلى كفاءة تحويل قياسية والتركيز على إدارة التكاليف الثابتة وخلق منصة تسويقية قوية في جميع أنحاء العالم.
وتعد مجموعة (إيكويت) إحدى الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للايثيلين غلايكول على مستوى العالم إذ تمتلك مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث