جريدة الشاهد اليومية

سجن منفذ عملية دهس المصلين في لندن 43 عاماً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

قضت محكمة في لندن أمس بسجن بريطاني 43 عاماً اثر ادانته بتنفيذ عملية دهس مصلين مسلمين أمام مسجد بمنطقة «فينزبيري بارك» شمال العاصمة في رمضان الماضي.
وقالت قاضية محكمة «ووليتش» في لندن ان المتهم دارن اوزبورن «48 عاما» تحول قبل تنفيذ العملية الارهابية بدهس جموع المصلين إلى شخص مهوس بالمسلمين ما دفعه إلى قتل أكبر عدد منهم.
وذكرت اوزبورن عند نطقها بالحكم أن المتهم توقع أن تقتله الشرطة بعد تنفيذ مخططه معتبرة أن «ما قام به المتهم عملية انتحارية ارهابية أراد من ورائها قتل أناس أبرياء».
واكدت القاضية أن المتهم أصبح متطرفاً بعد أسابيع فقط من تصفحه مواقع يمينية متطرفة على شبكة الانترنت.
وقالت وسائل الاعلام البريطانية ان اوزبورن كشف خلال المحاكمة عن أنه كان يخطط في بادئ الامر بدهس مشاركين في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين لكنه لم يتمكن من تنفيذها بسبب الحواجز الأمنية. وذكرت التقارير ان المتهم قال خلال جلسات المحاكمة التي استغرقت تسعة ايام انه خطط ايضا لاستهداف شخصيات كبيرة من حزب العمال المعارض من ضمنهم رئيس الحزب جيريمي كوربين وعمدة لندن صادق خان.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث