جريدة الشاهد اليومية

النائب الحجرف: استجواب الوزيرة الصبيح جاء بعد النصح والتدرج في أدوات الرقابة البرلمانية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

قال عضو مجلس الأمة الكويتي مبارك الحجرف اليوم الثلاثاء إن استجواب وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند ال28041292-0d38-4696-9270-ec91479eee6b.jpgصبيح جاء "بعد النصح والتدرج في استخدام أساليب وأدوات الرقابة البرلمانية".
جاء ذلك في كلمة المتحدث الثالث من المستجوبين وهو النائب الحجرف أثناء مناقشة مجلس الأمة للاستجواب الموجه من قبله والنائبين الحميدي السبيعي وخالد العتيبي إلى الوزيرة الصبيح بصفتها.
ورأى الحجرف ان "الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة لم تكن عونا لهذه الفئة وتقاعست عن تطبيق قانون المعاقين الذي أقره مجلس الأمة" معربا عن الأسف بأن "عددا كبيرا من المعاقين في الكويت أصبحوا مدعين للاعاقة".
وعرض مقطع فيديو يستطلع آراء المراجعين لمبنى (هيئة الاعاقة) قائلا ان "مشاكل المعاق تبدأ منذ دخوله للمبنى فمن غير المعقول أن يتواجد المراجع منذ ساعات الفجر لحجز دوره ويتم التعامل معه بشكل مهين من قبل الهيئة".
وذكر ان "الاعاقة الذهنية يتم رعايتها من قبل الدولة عبر توفير الخدمات التعليمية ونجد على أرض الواقع ان عدد المدارس الخاصة قليل ما يؤدي لحرمان أصحاب الاعاقة من التعليم وتأخير مخصصاتهم التعليمية لأكثر من سنة".
ورأى ان التعديل الذي أجرته وزيرة الشؤون الاجتماعية على اللائحة التنفيذية لقانون المعاقين "قلب القانون رأسا على عقب وكل هذا بهدف تقليل المزايا التي يحصلون عليها ".
ووجه الحجرف انتقادا لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بأنها "أصبحت مرتعا للوافدين والكفاءات الكويتية تحارب من خلال تقييم الكفاءة" مشددا على أهمية معالجة الخلل في التركيبة السكانية مبكرا واعطاء الكفاءات من المواطنين الأولوية بشغل الوظائف في مختلف المواقع.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث