جريدة الشاهد اليومية

القيمة الرأسمالية بلغت 28.09 مليار دينار

المكاسب السوقية لبورصة الكويت تخطت 195 مليون دينار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_71_16777215_0___images_1-2018_e2(12).pngقال تقرير بيان إن أداء بورصة الكويت لم يختلف خلال الأسبوع الماضي عن أدائها خلال الأسابيع القليلة السابقة، إذ واصلت السير في مسارها الصعودي الذي استهلت به تداولات العام الحالي واستمرت مؤشراتها الثلاثة في تعزيز مكاسبها للأسبوع الثالث على التوالي لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ ثلاثة أشهر تقريباً، وتحديداً منذ شهر أكتوبر الماضي. وقد حققت البورصة مكاسبها في ظل استمرار عمليات الشراء النشطة على العديد من الأسهم المدرجة سواء القيادية أو الصغيرة، وذلك وسط استمرار نمو مستويات التداول تدريجياً ليصل المتوسط اليومي للسيولة النقدية خلال الأسبوع المنقضي إلى 15.68 مليون دينار أي بارتفاع نسبته 21.28% عن مستويات الأسبوع قبل السابق، فيما سجل متوسط عدد الأسهم المتداولة خلال الأسبوع نمواً نسبته 31.78% ليصل إلى 137.71 مليون سهم.
وتابع التقرير أن البورصة حققت خلال الأسبوع الماضي مكاسب سوقية تخطت الـ195 مليون دينار إذ وصلت قيمتها الرأسمالية مع نهاية الأسبوع إلى 28.09 مليار دينار، بارتفاع نسبته 0.70% عن مستواها في الأسبوع قبل السابق والذي بلغ 27.89 مليار دينار. ووصلت بذلك مكاسب السوق منذ بداية العام 2018 إلى أكثر من 1.15 مليار دينار، أي بنمو نسبته 4.26% مقارنة مع قيمته في آخر يوم تداول من العام المنصرم، حيث بلغت آنذاك 26.94 مليار دينار.
وأضاف: تزامنت المكاسب التي سجلتها البورصة في الأسبوع الماضي مع الإعلان الرسمي عن متطلبات تطوير وتقسيم السوق إلى ثلاثة أسواق وهي «السوق الأول، السوق الرئيسي، سوق المزادات»؛ ومن المنتظر أن يدخل تقسيم السوق حيز التنفيذ بنهاية الربع الأول أو بداية الربع الثاني من العام الحالي حسبما صرح الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث