جريدة الشاهد اليومية

مسؤول كويتي يؤكد اهمية الاستفادة من مشاريع الطاقة المستقبلية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري اليوم الاحد اهمية التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا) والاستفادة من التقارير والخبرات والأنشطة التي تعتمدها لتنفيذ مشاريع الطاقة المستقبلية.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماع الدورة الثامنة للجمعية العامة ل(ايرينا) الذي عقد في ابوظبي بمشاركة نحو 1100 ممثل حكومي ل153 دولة من ضمنها دولة الكويت.
وقال بوشهري ان هذه المشاركة تأتي في اطار سعي دولة الكويت للتعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية ذات الاختصاص لتحقيق اهداف التنمية المستدامة وتنويع مصادر الطاقة واستخدام تقنياتها المتجددة بنسبة 15 في المائة بحلول عام 2030.
واوضح ان الطاقة المتجددة تعد محركا أساسيا للنمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والتنمية الاجتماعية والاقتصادية إضافة إلى دورها البارز في معالجة مشكلة تغير المناخ والحد من تلوث الهواء.
واشار الى ان (ايرينا) لديها العديد من البرامج والانشطة التي تعزز قدرات الدول الاعضاء على تنفيذ المشاريع المتعلقة بالاستدامة والاستثمار في استخدام مصادر الطاقة المتجددة ومنها الشمسية والرياح.
ويضم الوفد الكويتي اضافة الى بوشهري كلا من المدير التنفيذي لمركز أبحاث الطاقة والبناء الدكتور أسامة الصايغ ومدير برنامج الطاقة المتجددة الدكتور أيمن القطان والباحث بمعهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور سعد الجندل والمهندسين بوزارة الكهرباء والماء الكويتية بدر النجم أحمد الكندري.
ويأتي الاجتماع على هامش فعاليات (اسبوع ابوظبي للاستدامة) الذي يستمر فعالياته حتى ال20 من يناير الجاري وتشمل (الملتقى الوزاري المعني بالتغير المناخي) و(حفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل) و(القمة العالمية لطاقة المستقبل) و(معرض كفاءة استهلاك الطاقة في المباني).
كما يتضمن (منتدى وسائل النقل الكهربائية) و(مؤتمر القمة العالمية للمياه) ومعرض (ايكوويست) وملتقى (السيدات والبيئة والطاقة المتجددة) و(معرض الطاقة الشمسية) و(منتدى حلول ادارة النفايات) و(معرض النقل المستدام) و(معرض التقنيات الذكية للمياه) و(معرض تقنيات تخزين الطاقة والبطاريات)و(الملتقى الحصري للطلبة).
ويهدف (اسبوع ابوظبي للاستدامة) الذي يقام تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الى تعزيز الفهم لأبرز التوجهات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية العالمية للحد من التغيرات المناخية.b_0_310_16777215_0___images_1-2018_f1d7ecb4-377f-4729-ae76-c8abaa5adaf7.jpg

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث