جريدة الشاهد اليومية

(الوطني للثقافة) الكويتي يفتتح المخيم الربيعي الأول للآثار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

افتتح مدير إدارة الآثار والمتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور سلطان الدويش اليوم الأحد المخيم الربيعي الأول للآثار في متحف الكويت الوطني.
وقال الدويش في كلمة بهذه المناسبة إن هذا المخيم يأتي بعد معرضي الأختام الدلمونية والجرار المرممة لتعريف الناشئة على أهمية الاثار كمصدر لتاريخ الحياة وفيض من عبق الاجداد وتوثيق لسعيهم لأداء رسالة الانسان في الحياة وهي عمارة الارض.
وأضاف أن دولة الكويت من البلاد القديمة التي عبرها الانسان وأقام بها على مر العصور التاريخية مبينا أنها تزخر بالمواقع الأثرية المهمة.
وأشار إلى أن من بين تلك المواقع الأثرية المهمة تل بهيته وموقع بحرة الاثري الذي يعد "أهم موقع أثري في الخليج العربي" لانه يضم آثارا لمدينة أثرية صغيرة إلى جانب جزيرة فيلكا وغيرها التي تضم آثارا من فترة ما قبل التاريخ.
من جانبها قالت الباحثة في طبقات الأرض بمتحف الكويت الوطني العنود الخميس في كلمة مماثلة إن المخيم يهدف الى تدريب الناشئة من طلبة الصفين العاشر والحادي عشر وتعريفهم على آثار دولة الكويت وتاريخها.
وبينت الخميس أنه سيتم تنظيم زيارات ميدانية لهؤلاء الطلبة الى المواقع الأثرية المختلفة خصوصا بعد ادراج الاثار في مناهج المرحلة الثانوية.
وذكرت أن برنامج المخيم يمتد على مدى أربعة أيام يبدأ بزيارة الى متحف الكويت الوطني للتعريف عن تاريخ الكويت ومناطقها الأثرية وزيارة قسم المختبرات فيه فيما يخصص اليوم الثاني لزيارة موقع بهيته الأثري.
وأفادت بأن اليوم الثالث سيخصص لرحلة الى جزيرة فيلكا وزيارة متحفها ومواقعها الأثرية في حين يختتم المخيم في يومه الرابع والأخير بزيارة لمواقع الصبية ومركز كاظمة الثقافي.
ويأتي هذا المخيم ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي في دورته ال 24 التي انطلقت في 10 يناير الجاري وتستمر حتى 29 من الشهر ذاته وتتضمن مجموعة من الفعاليات العلمية والمسرحية والموسيقية والورش التدريبية والمعارض الفنية.b_0_310_16777215_0___images_1-2018_0da9802c-285e-4384-8b47-6e99faae9a5c.JPG

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث