جريدة الشاهد اليومية

الاتحاد القاري مصر على قراره بشأن الإمارات والسعودية

الرميثي مهدداً «الآسيوي»: ملاعب محايدة أو وداعاً آسيا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_s2(9).pngجددت السعودية والامارات مطالباتهما باللعب في ملاعب محايدة بمواجهة الفرق القطرية في دوري ابطال اسيا لكرة القدم لعام 2018 الذي تنطلق مباريات دور المجموعات فيه في 12 فبراير.
واكد ممثلو الامارات والسعودية الذين اجتمعوا الخميس مع وفد من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم برئاسة الهندي برافول باتل النائب الاول لرئيس الاتحاد القاري، ان قرار عدم اللعب بنظام الذهاب والاياب لا رجعة فيه.
وقال محمد الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة في الامارات: «اوصلنا الرسالة لوفد الاتحاد الاسيوي واهمها اننا لن نلعب « في قطر» رغم اهمية دولة الامارات في انجاح دوري ابطال اسيا، حتى لو اضطررنا الى ان ننضم الى كونفدرالية «اتحاد قاري» اخرى، وصلت الامور الى هذا الحد، لن يستطيع احد اجبارنا على المشاركة في اماكن لا نرغب اللعب بها، وكسر قرار دولتنا في هذا الاطار».
وجزم الرميثي الذي عين مؤخرا رئيسا لهيئة الرياضة في الامارات بديلا ليوسف السركال بأن «انديتنا ستلعب في بطولة دوري ابطال اسيا هذا العام ولكن في ملاعب محايدة،وتابع الرميثي: «بنسبة 99 % سنلعب في ملاعب محايدة او «وداعا» اسيا».
من جهته، قال عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد اجتماعه مع وفد الاتحاد الاسيوي: «اطلعنا الوفد بأن الامر محسوم لدينا، الاندية السعودية لن تلعب في قطر، ولن نخاطر في سلامة لاعبينا وجماهيرنا».
وكشف عزت ان «اتحاد كرة القدم السعودي ينتظر القرار النهائي بهذا الشأن في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي بشهر فبراير»، معتبرا انه في حال الاصرار على نظام الذهاب والاياب فإن « ذلك يعني غياب ست فرق اماراتية وسعودية، وبالتالي ستفشل البطولة الاسيوية فشلا ذريعا ولن يقوم لها قائمة بعد ذلك».
وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم قرر في 28 نوفمبر عدم الموافقة على طلب الامارات والسعودية بخوض مباريات دوري ابطال اسيا مع الفرق القطرية في ملاعب محايدة. وعقب اجتماعه بالاتحاد القطري ، تحدث برافول باتيل لوسائل الاعلام وشرح الاهداف من زيارته وقال «سبب الزيارة الوضع السياسي للمنطقة، والحاجة الى تقريب وجهات النظر، والاتحاد الاسيوي في نفس الوقت يصر على مشاركة كل الاتحادات في بطولاته، كما ان الاتحاد الاسيوي يصر على اقامة كل المباريات سواء المنتخبات
او الاندية بنظام الذهاب والاياب».
تجدر الاشارة الى ان قرعة دوري ابطال اسيا اوقعت الفرق القطرية مع فرق سعودية واماراتية، حيث يلعب الدحيل في المجموعة الثانية بجانب الوحدة الاماراتي، والسد مع الوصل الاماراتي في المجموعة الثالثة، والريان مع الهلال السعودي في المجموعة الرابعة، بالاضافة الى الغرافة الذي يخوض التصفيات المؤهلة لدوري ابطال اسيا. وبحال تأهله، سيلعب في المجموعة الاولى بجانب الجزيرة الاماراتي والاهلي السعودي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث