جريدة الشاهد اليومية

استشهاد فلسطيني وإصابة 40 في غزة في مواجهات (جمعة الغضب)

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_12-2017_2d621d00-aea0-49c1-abfc-89327afe671c.JPGأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة أن فلسطينيا استشهد فيما أصيب 40 آخرون برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات اندلعت خلال مظاهرات خرجت في قطاع غزة رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وقال المتحدث باسم الوزارة في قطاع غزة أشرف القدرة في تصريح صحفي إن فلسطينيا (30 عاما) استشهد في مواجهات مع الاحتلال جنوبي قطاع غزة مشيرا إلى أنه أصيب أيضا نحو 40 آخرين في مسيرات ومظاهرات عارمة من جميع مدن قطاع غزة تحت شعار (جمعة الغضب).
واوضح القدرة ان سيارات الاسعاف بدأت بنقل المصابين في عدد من المحاور من بينها شرق حي (الشجاعية) الي جانب شرق مدينة (خانيونس) جنوب قطاع غزة اضافة إلى منطقة شرق (جباليا) الواقعة شمال شرقي قطاع غزة بعد تعرضهم للرصاص وقنابل الغاز.
وتأتي المظاهرات بعد دعوات لتنظيم (جمعة الغضب) من قبل القوى الوطنية والاسلامية في جميع المحافظات الفلسطينية شارك فيها الآلاف وجابت شوارع المدن رفضا لقرار ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل واعتزامه نقل السفارة الأمريكية إليها.
بدوره قال القيادي بحركة (حماس) ماهر صبرا في كلمة خلال مشاركته في احدى المسيرات إن "على الرئيس الأمريكي ان يكون على يقين أن المسلمين لن يتركوا القدس ولن يتخلوا عنها.. انك واهم بذلك".
واضاف صبرا ان "قرار ترامب لن يغير شيئا على الأرض وأنه فتح موجة جديدة من العدوان على أمريكا وإسرائيل" مطالبا بالتراجع الفوري عن القرار الذي اتخذه بحق القدس .
ووجه رسالة لإسرائيل بأن الرد سيكون "ما لا ترون ما لا تسمعون في كافة المدن الفلسطينية والقدس والأراضي المحتلة وان الشعب الفلسطيني سيشتبك معكم في جميع تواجدكم ولا يغمض جفن عين حتى يتم تحرير القدس وسيكون غضب وانتفاضة في وجهوكم حتى يتم التراجع عن القرار".
وفي سياق متصل دعا المتحدث باسم حركة (الجهاد الاسلامي) الإسرائيليين الى أن "يهيئوا أنفسهم ويستعدوا" لمواجهة الفلسطينين لهذا العدوان الظالم إلى جانب استعداداهم لتصعيد قادم "دفاعا عن القدس ودفاعا عن فلسطين".
وشدد على أنه "لا اعتراف بإسرائيل فوق أي شبر من الارض والمقدسات الاسلامية" معتبرا أن الاعتراف هو تنازل عن القدس "ونحن لا نتنازل ولا صلح لا تفريط لا تفاوض لا اعتراف في هذا المحتل البغيض" .
ووصل المشاركون في المسيرات التي انطلقت من مراكز المدن في غزة إلى نقاط التماس الإسرائيلية حيث شهدت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال المتمركزة خلف السياج الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث