جريدة الشاهد اليومية

رونالدو مرشح لمعادلة رقم ميسي والفوز بجائزة الكرة الذهبية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_ls3.pngسيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بطل اسبانيا واوروبا لكرة القدم مرشحا اليوم للحصول على جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته، ومعادلة رقم غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.
وتقدم مجلة فرانس فوتبول جائزة الكرة الذهبية التي انفصلت عن جائزة افضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وفاز رونالدو بجائزة الفيفا لافضل لاعب في العالم في 23 اكتوبر، متفوقا على ميسي بالذات، والبرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.
واحرز ميسي جائزة الكرة الذهبية خمس مرات اعوام 2009 و2010 و2011 و2012 ثم 2015، ونالها رونالدو اربع مرات اعوام 2008 و2013 و2014 و2016.
ويصوت في جائزة فرانس فوتبول للكرة الذهبية صحافيون من حول العالم يختارون خمسة اسماء من لائحة تضم ثلاثين اسما «صوت 173 صحافيا في 2016».
وتوقفت مكاتب المراهنات البريطانية عن تسجيل المراهنات على رونالدو المرشح للفوز بالجائزة بنسبة 10 الى 1، مقابل 6 الى 1 لميسي.
وتضم لائحة الخمسة المرشحين نيمار وحارس يوفنتوس الايطالي المخضرم جانلويجي بوفون ومهاجم توتنهام الانكليزي هاري كاين بنسبة 33 الى 1.
وقاد رونالدو «32 عاما» ريال مدريد في الموسم الماضي الى لقبي الدوري الاسباني للمرة الاولى منذ 2012، ودوري ابطال اوروبا، لتكون المرة الاولى التي يحتفظ فيها فريق بلقبه في المسابقة بصيغتيها السابقة «كأس الاندية الأوروبية البطلة» والحالية منذ ان حقق ذلك ميلان الايطالي في 1989 و1990.
واحتفظ ريال بلقبه الاوروبي بفوزه في المباراة النهائية على يوفنتوس الايطالي 4-1، وسجل فيها البرتغالي هدفين لينهي البطولة في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا.
وكما هيمن لاعبو ريال مدريد على تشكيلة الفيفا المثالية للعام، فان لائحة الاسماء الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية تضمنت سبعة لاعبين من النادي الملكي هم الفرنسي كريم بنزيمة والاسبانيان سيرخيو راموس وايسكو والبرازيلي مارسيلو والكرواتي لوكا مودريتش والالماني طوني كروس اضافة الى رونالدو.
في المقابل، فان اللائحة تضمنت اسمين فقط من برشلونة بوجود المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز الى جانب ميسي.
وبرغم عدم تصدره للترشيحات، فان ميسي يأمل بأن يتكرر ما حصل معه عندما حصل على الجائزة عام 2010 من خارج دائرة الترشيحات التي صبت لمصلحة الهولندي ويسلي شنايدر، المتوج مع انتر ميلان بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا والذي وصل مع منتخب بلاده الى نهائي مونديال 2010 في جنوب افريقيا قبل ان يخسر امام اسبانيا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث