جريدة الشاهد اليومية

أكد عدم ترشيحه لرئاسة مهرجان القاهرة

حسين فهمي: كنت أعلم بتقديم ماجدة واصف استقالتها قبل انطلاق الحدث بأسبوعين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_f3(34).pngأكد الفنان حسين فهمي أنه لم يتلقَ بشكلٍ رسمي اتصالاً بشأن ترشيحه للعودة إلى رئاسة مهرجان القاهرة مجدداً، مؤكداً أنه كان يعلم بتقديم رئيس المهرجان الدكتورة ماجدة واصف استقالتها من منصبها قبل انطلاقه بأسبوعين تقريباً، لكنه فوجئ بالإعلان عن ذلك خلال فاعلياته.
وأضاف انه وافق على العمل رئيساً للجنة تحكيم المسابقة الدولية لأنه لا يستطع رفض العمل في هذا المهرجان، وبغض النظر عن المناصب. مشيراً إلى أن المناقشات داخل لجنة التحكيم تسير بطريقةٍ سلسلة وبشكلٍ راق لوجود خلفيةٍ ثقافية وخبرة سينمائية لدى جميع أعضائها المؤهلين للتقييم. لافتاً إلى أن تواجده على رأس لجنة التحكيم لا يعني سوى أنه له صوتين فقط عند الاحتكام للأصوات، لكنه لا يفرض إملاءات على الأعضاء أو يحسم الجوائز.
وأشار إلى أن المهرجان على الرغم من الصعوبات التي أقيم فيها إلا أنه نجح في استقطاب عدد من الأفلام المهمة عربياً وعالمياً مؤكداً حرصه على الاعتذار للمخرج هاني أبو أسعد عن المشكلة التي تعرّض لها فيلمه خلال عرضه الأول عقب حفل الافتتاح، وهو الاعتذار الذي تفهمه بشكل كامل ولم يبدِ أي اعتراض لحبه للسينما المصرية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث