جريدة الشاهد اليومية

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم مصر وقواتها المسلحة في الحرب على الارهاب

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_10-2017_276ced7a-b35d-4e0a-b39a-5479071ec5d4.jpgأكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اليوم السبت موقف بلاده الداعم لمصر وقواتها المسلحة في الحرب على الارهاب وحرصها على مواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك لتحقيق السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الاوسط .
وذكرت وزارة الدفاع المصرية في بيان ان ذلك جاء لقاء وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي مع وزير الدفاع الامريكي ووفد مرافق في اطار زيارته الحالية الى مصر .
وأكد وزير الدفاع الامريكي في الوقت ذاته عمق العلاقات العسكرية بين البلدين التي تمتد لعقود طويلة من التنسيق والتفاهم في مختلف المجالات .
ومن جانبه أكد وزير الدفاع المصري اهمية دعم وتعزيز افاق التعاون العسكري بين البلدين "على نحو يلبي المساعي المشتركة نحو القضاء على الارهاب ومواجهة التطرف بما يمثله من تهديد لمقدرات شعوب المنطقة والعالم".
وأعرب الفريق أول صبحي عن اعتزازه بعلاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين القوات المسلحة لكلا البلدين .
واشار البيان الى أن الوزيرين تناولا آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة" في مقدمتها الحرب على الارهاب وارساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة".
ولفت أيضا الى بحث عدد من الملفات والموضوعات ذات الصلة بمجالات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات فى العديد من المجالات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث