جريدة الشاهد اليومية

يحد من عمليات السطو المسلح للعناصر الإرهابية

وقف التداول بالشيكات الورقية الحكومية بمصر

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_e2(28).pngأوقفت الحكومة المصرية،نهائيا،التعامل بالشيكات الورقية بين المؤسسات الحكومية.
وقال عمرو الجارحي وزير المالية المصري، سيتم إصدار آخر شيك حكومي من البنك المركزي على حساب الخزانة الموحد، مؤكدا أن الأربعاء الماضي كان آخر أيام استخدام الشيكات الورقية.
وأضاف: «المنظومة الإلكترونية للتعاملات المالية تستهدف إحكام الرقابة على الحسابات المالية للدولة وإيقاف التعامل بالشيكات الورقية الحكومية واستبدالها بآليات المدفوعات والمتحصلات الإلكترونية».
وتابع: «يوفر ذلك بيانات مالية دقيقة ولحظية لصانع القرار، بما يدعم جهود وزارة المالية في تنفيذ خططها لتطوير منظومة التدفقات النقدية للدولة ومتابعة الإيرادات والمصروفات العامة بشكل مستمر ودقيق».
وطالبت المالية كل الجهات الحكومية الالتزام بأن يكون آخر موعد لإصدار الشيكات الورقية الحكومية مسحوبة على البنك المركزي المصري الأربعاء.
وقال الخبير المالي خالد الشافعي، إن استحداث وزارة المالية لطرق بديلة للتعامل النقدي بين الجهات الحكومية المختلفة وتحويلها إلى الدفع الإلكتروني مع إلغاء الشيكات الورقية يحد من عمليات السطو المسلح التي تقوم بها العناصر الإرهابية وكذلك غسيل الأموال وتجارة المخدرات.
صورة من القرار الوزاري بوقف التعامل بالشيكات الورقية بين المؤسسات الحكومية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث