جريدة الشاهد اليومية

خسروه وأبطال الفيلم طاروا إلى القاهرة

انتصار العلي: «سرب حمام» غداً في طليعة عرس «القاهرة السينمائي الدولي 39»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_f1(22).pngكتب: ياسر صديق

طار المخرج رمضان خسروه إلى القاهرة لحضور منافسة فيلم «سرب الحمام» في الدورة 39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث ينافس ضمن المسابقة الرسمية للافلام العربية.
صاحب خسروه في رحلته أبطال الفيلم الفنان داود حسين وأحمد ايراج وجمال الردهان وبدر الشعيبي ومشاري المجيبل ورسول الصغير، وعلي الششتري، والمشرف العام أحمد الأميري والمشرف الفني رازي الشطي.
«سرب حمام» رؤية وانتاج الشيخة انتصار سالم العلي، تأليف وسيناريو وحوار لطيفة الحمود وتدور أحداثه حول مشاهد متفرقة أثناء فترة الاحتلال العراقي للكويت، ومجموعة من شباب المقاومة الذين يواجهون صراعا، ومعركة ملحمية مع جيش النظام المحتل حيث يبرز هذا الصراع مدى التضحية التي قدموها فداءً للوطن.
وصرح خسروه أن فيلم سرب الحمام تم تصويره بجودة وتقنية عالية مع مدير التصوير الفرنسي العالمي جون لوي، كما أشار الى أن استخدامه للمؤثرات البصرية التي تم العمل عليها بدقة كي تعرض لأول مرة في السينما الكويتية، ونوه بأن أبطال الفيلم خضعوا لتدريبات وبروفات تحت إشرافه لمدة ثلاثة أشهر كي يصلوا الى النتيجة المرجوة.
تعقد الدورة التاسعة والثلاثون لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر الحالي، ويقام حفل الافتتاح في قاعة مؤتمرات المنارة، في شرق القاهرة بعيدا عن دار الأوبرا المصرية، التي شهدت انطلاق الحدث السينمائي المصري الأبرز سنويا خلال الدورات السابقة، ولاول مرة منذ تأسيس المهرجان يغيب الفيلم المصري عن المنافسة في المهرجان ذلك لعدم وجود افلام مصرية بمستوى المنافسة في المسابقة.
ويتجاوز إجمالي الأفلام المشاركة 160 فيلما، تعرض في المسرح الصغير لدار الأوبرا، ومركز الهناجر للفنون ومركز الإبداع الفني، والجامعة الأمريكية بالقاهرة وسينما أوديون بوسط القاهرة ومول العرب في مدينة السادس من أكتوبر.
تشهد ليلة افتتاح المهرجان عرض فيلم النجمة العالمية كيت وينسلت The Mountain Between Us، بطولة إدريس ألبا وديرموت مولروني وبيو بردجيس ولوسيا والترز ووليد زعيتر ولي مجدوب ومارسي تي هاوس وناتاشا بورنت وآندريه جوزيف وإخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد.
جدير بالذكر أن فيلم «سرب حمام» هو اول فيلم كويتي ينافس في مهرجان القاهرة الدولي في مسابقة آفاق السينما العربية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث