جريدة الشاهد اليومية

الصبيح تعيد تشكيل اللجنة الاستشارية العليا لشؤون العمل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_L4(15).pngكتب أحمد الحربي:

أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية  وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح قراراً بإعادة تشكيل اللجنة الاستشارية العليا لشؤون العمل برئاسة المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة وعضوية كل من نائب المدير العام للاستقدام والاستخدام ونائب المدير العام لحماية القوى العاملة ومدير إدارة التطوير الاداري والتدريب وممثلين عن وزارتي الداخلية والتجارة وممثل عن البلدية، وعضوان من غرفة تجارة وصناعة الكويت واثنان من الاتحاد العام لنقابات عمال الكويت، واثنان من ذوي الخبرة في المجال العمالي.
وأوضحت أن اللجنة تختص بإبداء الرأي فيما يعرضه عليها الوزير من موضوعات، على أن تعقد اجتماعاتها كلما دعت الحاجة لذلك، وتوجه الدعوة للاجتماع من الرئيس أو نائبه عن غيابه، ويجب أن يتضمن كتاب الدعوة جدول أعمالها ويرفق به المستندات المتعلقة به على أن يكون ذلك قبل موعد الاجتماع بثلاثة أيام على الاقل، مؤكدة أن اجتماع اللجنة يعتبر صحيحا بحضور الرئيس أو نائبه وحضور ثلاثة أعضاء من الجانب الحكومي وعضو من جانب أصحاب الاعمال وعضو من العمال وعضو من ذوي الخبرة.
وأكدت: على اللجنة أن تشكل فريق عمل فرعياً أو اكثر من اعضائها لدراسة موضوع محدد خلال مدة محددة على أن يرفع فريق العمل تقريره إلى اللجنة، وأن تدعو إلى اجتماعاتها من تراه من المختصين في مجال عملها دون أن يكون له حق التصويت، مبينة أنه يلغى كل حكم يخالف أحكام هذا القرار.
من جهة اخرى أصدرت الصبيح قراراً بحل مجلس إدارة جمعية علم النفس وتعيين مجلس مؤقت.
ونص القرار على تعيين كل من يوسف العفاسي وظافر العجمي وخالد الخالدي ومحمد البزاز ومريم المطيري، مشدداً على  ضرورة فتح باب الترشيح لإجراء انتخابات مجلس ادارة جديد خلال شهرين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث