جريدة الشاهد اليومية

نيوزيلندا ترغم البيرو على الاكتفاء بنقطة التعادل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_S4(11).pngارغمت نيوزيلندا ضيفتها البيرو على تعادل سلبي في ويلينغتون بذهاب ملحق اوقيانيا اميركا الجنوبية المؤهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا. ورغم سيطرة لاعبيها شبه المطلقة على المجريات، فشلت البيرو خامسة اميركا الجنوبية، في تسجيل هدف ثمين خارج ارضها قبل لقاء الاياب مع بطلة اوقيانيا التي كانت اكثر تصميما في المباراة والحالمة بمشاركة ثالثة في تاريخها في نهائيات المونديال بعد 1982 و2010.
وغاب عن البيرو التي تحتل المركز العاشر في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي «فيفا»، بفارق كبير امام نيوزيلندا «مصنفة 122»، قائدها وهدافها باولو غيريرو الموقوف بعد فحص للكشف عن المنشطات كانت نتيجته «غير طبيعية».
وكانت البيرو على وشك افتتاح التسجيل في وقت مبكر وسط ارتباك في دفاع نيوزيلندا، لكن الحارس ستيفان مارينوفيتش انقذ الموقف وسيطر على الكرة على خط المرمى «6». وبعد هذه الفرصة الاولى، سيطر الضيوف على وسط الملعب، لكن المهاجم المخضرم جيفرسون فارفان وزملاؤه عجزوا عن ايجاد السبيل المؤدية الى هز الشباك.
وبذل الدفاع النيوزيلندي الذي اصيب بضربة قبل بدء المباراة مع اعلان عدم مشاركة كريس وود بداعي الاصابة، جهودا مضاعفة في وجه الضغط البيروفي المكثف، وتعززت ثقته بنفسه مع مرور الوقت حتى نهاية المباراة.
ورغم هذه النتيجة السلبية، تبقى البيرو مرشحة بقوة لبلوغ نهائيات المونديال للمرة الخامسة في تاريخها، عندما تستضيف نيوزيلندا ايابا الاربعاء على الملعب الوطني في ليما.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث