جريدة الشاهد اليومية

الجيش اللبناني: البلد يمر بظروف دقيقة

وزير خارجية أميركا: لن نسمح لدول المنطقة باستخدام لبنان ساحة حرب بالوكالة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_1(25).pngحذر وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الدول والجماعات من استخدام لبنان أداة لشن حرب أخرى أكبر بالوكالة في الشرق الأوسط وقال: إن الولايات المتحدة تؤيد بقوة استقلال لبنان.
وصرح تيلرسون بأنه يعتبر سعد الحريري رئيس وزراء لبنان، ووصفه بأنه «شريك قوي للولايات المتحدة».
وقال تيلرسون في بيان نشرته وزارة الخارجية الأميركية أمس «لا يوجد مكان أو دور شرعي في لبنان لأي قوات أجنبية
أو فصائل أو عناصر مسلحة غير قوات الأمن الشرعية في الدولة اللبنانية»، في إشارة على ما يبدو، إلى حزب الله وداعمته إيران، لكن تيلرسون حذر أيضاً من «استخدام أي طرف داخل أو خارج لبنان لأراضيه ساحة صراعات بالوكالة
أو مساهمته بأي شكل في زعزعة استقرار هذا البلد».
من جهته أكد قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون أمس ان الوضع الأمني في بلاده «تحت السيطرة»، مشدداً على ان «حماية الاستقرار الوطني هي اولوية مطلقة لدى الجيش اللبناني».
وأشاد عون خلال تفقده فرع المخابرات في منطقة «جبل لبنان» بجهود مديرية المخابرات في الجيش اللبناني والانجازات التي حققتها خصوصاً في مجال القضاء على شبكات «الارهاب» وتعقب الجرائم المنظمة.
وقال ان «الاوضاع الدقيقة التي يمر بها لبنان تتطلب مضاعفة الجهود الميدانية وتعزيز الامن الاستباقي للقضاء على الخلايا الارهابية ومكافحة الجريمة المنظمة وتوقيف المخلين بالأمن والخارجين عن القانون والنظام».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث