جريدة الشاهد اليومية

وضع المؤشرات الأساسية لاستدامة التعاون بين البلدين

السفير السوداني: الكويت لعبت دوراً بارزاً في رفع العقوبات عن بلادنا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_l2(15).pngقال سفير جمهورية السودان لدى الكويت محيي الدين سالم، إن بلاده دشنت مرحلة جديدة بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية عنها «الذي أسهمت الكويت وأدت دورا بارزا في دعم ومساندة الجهود التي بذلت لرفعها». وأضاف سالم في مؤتمر صحافي بمقر السفارة بمناسبة عقد الملتقى الاقتصادي الكويتي -السوداني ومعرض المنتجات السودانية يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين تحت شعار «نحو شراكة اقتصادية متطورة» إن رفع تلك العقوبات أدى إلى انفتاح كبير للسودان على مسارات التعاون الدولي والإقليمي والثنائي.
وأوضح أن برامج الإصلاح المؤسسي وإصلاح السياسات الاقتصادية وبرامج الدولة السودانية والأخرى الرامية إلى إعادة دمج النظام المالي والمصرفي السوداني في النظام الدولي وتحسين بيئة الأعمال عززت فرص إقامة شراكات اقتصادية جديدة خصوصا بين مؤسسات القطاع الخاص على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وعن التعاون الاقتصادي مع الكويت ذكر أنه بناء على توجيهات قيادتي البلدين تم وضع المؤشرات الأساسية لاستدامة التعاون الاقتصادي وتطويره على كل الأصعدة والمجالات الثنائية، لاسيما في مجال الاستثمار والتجارة والتمويل الإنمائي.
وبين أن انعقاد هذا الملتقى يأتي في إطار ترجمة توجهات البلدين في تقوية العلاقات الاقتصادية الثنائية، لافتا إلى أن الملتقى يعقد في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت الاثنين والثلاثاء المقبلين بحضور وزير الاستثمار السوداني مبارك المهدي ورئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث