جريدة الشاهد اليومية

لوجود شبهات دستورية وتدخل في الحياة الشخصية

«التشريعية» ترفض قانوني منع دخول «المسيئين» للبلاد وفحص الوافدين بالمطار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_b2(13).pngرفضت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في اجتماعها أمس مقترحين بشأن فحص الوافدين في المطار، ودخول المسيئين للذات الإلهية والصحابة وأمهات المؤمنين والذات الأميرية إلى الكويت. 
وأوضح رئيس اللجنة النائب الحميدي السبيعي في تصريح بمجلس الأمة أن سبب رفض اللجنة اقتراح فحص الوافدين في المطار هو شمولية الاقتراح وتدخله في الحياة الشخصية لمن يدخل الكويت.
 وأضاف أن الاقتراح لا يقتصر على فئة واحدة وإنما يضم المستثمرين والسياح ومن أتى للعلاج والطلبة الدارسين في الكويت، مشيرًا إلى أن اللجنة ارتأت أن الدولة غير مستعدة لمثل هذه الإجراءات
حتى الآن.
وبين السبيعي أن رفض اللجنة الاقتراح الآخر الخاص بعدم دخول «المسيئين» للكويت لوجود شبهة دستورية ونقص بتسمية المسيئين للذات الإلهية والصحابة وأمهات المؤمنين والذات الأميرية فقط.
وأضاف أن الاقتراح لم يتضمن الأنبياء والرسل ولم يحدد من هم الصحابة كما أنه لم يحدد كيفية الإثبات سواء عن طريق حكم قضائي أو تقرير أو تغريدة.
وأكد السبيعي أن اللجنة التشريعية تنظر للأمور بحيادية ودستورية، مؤكدًا عدم مجاملة أو محاباة أي شخص، وأن كل ما هو غير دستوري أو قانوني لن يتم تمريره في اللجنة. 
وقال السبيعي «كتبنا آراءنا بالرفض، ما سيجعل المقترحات تعود للجان المختصة وهي من ستجري التعديلات اللازمة عليه، موضحًا عدم اختصاص اللجنة بإقرار أو التعديل على المقترحات المحالة».