جريدة الشاهد اليومية

لحنها عبدالرب إدريس وغناها عبدالكريم عبدالقادر

عبداللطيف البناي : «شخبارك» استلهمتها من سيدة فقدت ابنها أثناء الغزو العراقي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_f1(15).pngكتب ياسر صديق:

تحدث الشاعر القدير عبداللطيف البناي ساردا قصة حدثت معه بعد فترة الغزو الغاشم على الكويت.
وقال انه قابل امرأة روت له أن لها ابناً كان هو عائلها الوحيد عمره 18 عاما أُسر خلال الغزو، وهو من كان يرعى البيت ويحيطها بحبه واهتمامه، وتمنت لو كتب البناي كلمات تعبر عما يجيش في صدرها من مشاعر الفقد واللوعة والحب والشوق لابنها المفقود.
البناي وحسب قوله انه من فرط تأثره كتب على الفور كلمات أغنية «شخبارك» التي تفاعل معها بألحانه الموسيقار السعودي د.عبدالرب إدريس وقام بغنائها الصوت الجريح عبدالكريم عبدالقادر وانتجتها شركة النظائر عام 1998.
يذكر أن عبداللطيف البناي، شاعر غنائي من الجيل الذي يجمع بين الماضي والحاضر في فنّه، إذ يطوّع كلماته الغنائية بما يتناسب مع متطلّبات العصر، مع الحفاظ على الأصول في الحرفة الفنية، ويعتبر أحد أبرز فرسان الكلمة الكويتية المغناة، وأحد الشعراء الذين ساهموا، بشكل كبير، في تطوير الأغنية الكويتية الحديثة ونقلها من محيطها الإقليمي إلى العالم العربي.
أمضى البناي نحو 35 سنة من العطاء المتميز في مسيرة الأغنية الكويتية، قدّم خلالها ما يربو على 600 أغنية بين عاطفية ووطنية ومناسبات وأوبريت، إضافة إلى ست مسرحيات غنائية. كذلك ساهم، بكلماته العذبة، في انطلاق أصوات غنائية كويتية وخليجية برزت وعرفت طريق الشهرة وأصبحت من أبرز النجوم على الساحة الغنائية، من هؤلاء: عبدالكريم عبدالقادر، عبدالله الرويشد، نبيل شعيل، نوال، رباب، أحلام وكثر ممن تزخر بهم الساحة الفنية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث