جريدة الشاهد اليومية

مثل صاحب السمو في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

الصالح: الكويت تؤدي دوراً بارزاً في رعاية الشباب

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_l6(13).pngأكد ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الى منتدى شباب العالم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أنس الصالح، عمق العلاقة المتميزة التي تجمع الكويت بمصر.
وقال الصالح في تصريح على هامش مشاركته في افتتاح منتدى شباب العالم: «تشرفت بتمثيل سمو أمير البلاد بالمشاركة في المنتدى بمدينة شرم الشيخ».
وأوضح: «نظراً للعلاقات المتميزة بين البلدين والعمق الاستراتيجي لتلك العلاقات أكد سمو أمير البلاد ضرورة المشاركة الكويتية بوفد كبير وتمثيل من وزارة الشباب وتشريفي بتمثيل سموه بهذه المشاركة».
واضاف الصالح: «نتطلع الى تفعيل العلاقات بين البلدين في كل ما يساهم في تنمية الشباب العربي».
وحول ما يتضمنه المنتدى الشبابي من فعاليات تشمل العديد من المجالات بهدف تفعيل دور الشباب في المنطقة العربية ودورهم في عملية التنمية المستدامة شدد الصالح على أن الشباب هم «عماد المجتمع»، مؤكدا ضرورة «دعم كل ما يسهم في تقوية الروابط بين الشباب في العالم العربي».
ولفت الى أن الكويت تتبوأ دورا بارزا في رعاية الشباب لاسيما فيما يتعلق بمبادرات سمو أمير البلاد في «هذا المجال الحيوي».
واكد في هذا السياق اهتمام الكويت بالشباب من جانب الحكومة وكذلك التعاون المتواصل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في هذا السياق.
وقال الصالح: «جل اهتمامنا وكل خطط الحكومة والتعاون بين السلطتين ينصب في بدايته وينتهي الى ما نصبو إليه ونطمح ان يكون عليه الشباب العربي».
من جهته ثمن الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب بوزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي، اهتمام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بتفعيل دور الشباب وتعزيز مشاركته في عملية التنمية.
وأضاف في تصريح ادلى به لدى افتتاح «منتدى شباب العالم» على هامش ترأسه وفد الكويت الى المنتدى الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 5 الى 10 الشهر الحالي تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وقال السبيعي ان وفد الكويت المشارك في المنتدى سيسلط الضوء على عدد من القضايا الشبابية وأبرزها العمل التطوعي والجهود التي يبذلها الشباب في هذا الصدد لاسيما وان سمو أمير البلاد «قائد للعمل الانساني» والكويت «بلد الانسانية».
واشار في هذا الصدد الى ان الوفد سيقدم عرضا للتجارب الكويتية المتميزة في مجال العمل الشبابي.
واكد اهتمام الجهات الحكومية بالشباب، لافتا الى تقدم مؤشر تنمية الشباب الكويتي، الامر الذي يدل على العمل المتناغم في تنمية الشباب واتاحة الفرص امامهم.
كما أكد اهمية القضايا المطروحة على جدول اعمال منتدى شباب العالم مشيدا باهتمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بقضايا الشباب ودورهم في بناء المستقبل.
واضاف السبيعي ان المنتدى سيسلط الضوء على جملة من القضايا التي تهم الشباب ومنها ادارة الاعمال وتحسين بيئة ريادة الاعمال ودور القيادات الشابة في بناء المستقبل وتقليص الفجوة بين الاجيال الشبابية.
وأوضح ان هناك علاقة مترابطة ما بين الشباب والتحديات التي تواجههم مشيرا الى ان المنتدى يشارك به شباب يمثلون 50 دولة على مستوى العالم لوضع حلول لتلك التحديات الى جانب طرح بعض التجارب والنماذج الناجحة للاستفادة منها.
ويضم الوفد الكويتي المشارك في المنتدى أيضا رئيس قسم التنسيق والمتابعة بقطاع تنمية الشباب بوزارة الدولة لشؤون الشباب جاسم الرشيدي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث