جريدة الشاهد اليومية

العنزي: تحفيز التعاون الكويتي – العماني

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_l3(15).pngفي مجال التعليم

أشاد رئيس المكتب الثقافي في القنصلية العامة للكويت في دبي مرضي العنزي، بالاهتمام الكبير بمؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان والتطور في البنى والإمكانات التي تحفز التعاون المشترك بين الكويت وسلطنة عمان.
وقال العنزي في تصريح عقب اجتماعه مع وكيل وزارة التعليم العالي العماني عبدالله الصارمي، أمس، والذي تناول خلاله ترخيص الجامعات والكليات الخاصة واعتمادها من خلال الاطلاع على برامجها الاكاديمية المعتمدة من هيئة الاعتماد الاكاديمي العمانية ومدى استيفائها لشروط الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم في الكويت.
واشار العنزي الى ان الصارمي، يدعو الى تفعيل التعاون المشترك بين البلدين مضيفا ان اللقاء تناول دور المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة في السلطنة في الاشراف على مؤسسات التعليم العالي الخاصة وضمان الجودة فيها.
واضاف انه عقد اجتماعا مع مديرة المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي العمانية جوخة بنت عبدالله، تم الاتفاق من خلاله على فتح قنوات اتصال مع الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم والامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة في الكويت لتبادل الخبرات في مجال تراخيص الجامعات وتقييمها وضمان جودة مخرجاتها.
ولفت في ختام زيارته لسطنة عمان التي استمرت ثلاثة ايام الى ان زيارته تأتي في إطار دور المكتب الثقافي في دبي بإشرافه على العلاقات الثقافية والاكاديمية في كل من الامارات وقطر وعمان، مشيرا الى ان هذه الزيارة تفعيل للعلاقات في مجال التعليم العالي بين الكويت وسلطنة عمان وتبادل الآراء والخبرات.
وتخللت زيارة رئيس المكتب الثقافي في القنصلية العامة للكويت في دبي الى عمان زيارة جامعة السلطان قابوس حيث تم الاتفاق على تقديم بعض الاقتراحات في مجال التحاق الطلبة الكويتيين بالجامعة.
كما شملت الجولة زيارة لكلية التقنية العليا في مسقط ولقاءه بنائب عميد الكلية محمد الطراونة الذي قدم شرحا وافيا للكلية معربا عن الامل بأن يتم الاستفادة من تلك الفرص التي تتوافر في الكلية في الجهات التي تحتاج لتلك التخصصات في الكويت.
كما زار الجامعات والكليات الخاصة في مسقط وولاية صحار والتقى مع مدراء وعمداء تلك المؤسسات واطلع على برامجها واقسامها ومواردها التعليمية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث