جريدة الشاهد اليومية

هزة أرضية بالبحر الأحمر

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أنها رصدت صباح امس هزة أرضية خفيفة في منتصف البحر الأحمر على بعد 91 كيلومترا من مدينة جدة.
وأوضحت الهيئة في بيان ان الهزة كانت بقوة ثلاث درجات على مقياس ريختر وعلى عمق 20.88 كيلو متراً.
وكان المدير العام للمركز الوطني للزلازل والبراكين في الهيئة هاني زهران أكد في تصريح صحافي في العاشر من أكتوبر الحالي ان الوضع الزلزالي والبركاني في المملكة «في حالة استقرار» حاليا وأن عملية مراقبة النشاط الزلزالي والبركاني في المملكة تتم على مدار الساعة.
وأوضح انه من أجل اجراء دراسات زلزالية مبنية على بيانات مسجلة بالمملكة تم إنشاء الشبكة الوطنية السعودية للرصد الزلزالي التابعة للمركز الوطني للزلازل والبراكين لإعداد قاعدة بيانات متكاملة ومتجانسة يتم استخدامها في تقييم المخاطر الزلزالية.
وبين ان الشبكة تتكون من 225 محطة رصد زلزالي إضافة إلى 77 محطة لقياس عجلة التسارع الأرضية و43 جهازاً لقياس تشوهات القشرة الأرضية وهي موزعة في جميع أنحاء المملكة وفي الحرات البركانية المنتشرة في منطقة «الدرع العربي» لمراقبة النشاط الزلزالي والبركاني على مدار الساعة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث