جريدة الشاهد اليومية

شاعرة كويتية أول مشاركة عربية في مهرجان بإيطاليا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_LS8.pngأكدت الشاعرة الكويتية هدى أشكناني ان الشعر والثقافة قادران على اختراق جدران الفرقة التي تشيدها الصور النمطية وخطابات الكراهية وذلك عبر اظهار الثراء الثقافي ونسج عرى التواصل بين الشعوب.
وأعربت أشكناني عن اعتزازها كأديبة كويتية باختيارها أول شاعرة عربية وخليجية للمشاركة في مهرجان «الشعر على البحيرة» الدولي السابع عشر في أورتا في مدينة سان جوليانو بمقاطعة ميلانو الايطالية الذي اختتمت فعالياته.
وذكرت أن منظمي المهرجان الذي يقام سنويا في مدينة سان جوليانو وجزيرتها ببحيرة أورتا الخلابة تحت سفوح جبال الألب يسلطون الضوء هذا العام على الشعر العربي المعاصر وحركة الابداع في الوطن العربي.
وبينت ان هذه المشاركات الأدبية تسمح للمبدعين العرب «بتكوين فكرة جديدة وغير نمطية عن واقعنا وبلداننا العربية» كما تتيح للشاعر فرصة للانطلاق من حيز الثقافة المحلية الى العالمية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث