جريدة الشاهد اليومية

أكدت أن القضية الإسكانية في طريقها للحل

لجنة شؤون الإسكان: خدمات المناطق الجديدة تنفذ وفق البرنامج

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_B1(50).pngناقشت لجنة شؤون الإسكان في اجتماعها أمس الأربعاء مستجدات المشاريع التي تم توقيع عقودها خلال الفترة السابقة بحضور وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الخدمات ياسر أبل ومدير عام بنك الائتمان.
وقال رئيس اللجنة النائب فيصل الكندري عقب الاجتماع إن توفير الخدمات في المناطق الجديدة تسير وفق جدولها الزمني تحت مراقبة اللجنة، مؤكدا أن الحكومة تقوم بتنفيذ خدمات تلك المناطق من دون تقصير حتى الآن.
وأضاف أنه في موازاة ذلك بدأت مؤسسة الرعاية السكنية فعليا بتنفيذ مخططات المشاريع المستقبلية، موضحا انهم في سباق مع الزمن لحل هذه القضية وأنهم بحاجة إلى دعم أعضاء مجلس الأمة في هذا الجانب، مبيناً أن القضية الإسكانية تحتاج الى مزيد من القوانين والمتابعة، وان كل المعنين بهذه القضية من مسؤولين مهتمون بعدم خذلان ابناء الشعب الكويتي.
وأكد الكندري أهمية الدور النيابي لإيجاد الحلول الجذرية للقضية الإسكانية، معربا عن شكره في هذا الصدد لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على متابعته الحثيثة واهتمامه الدائم بتطورات هذه القضية.
وقال إن السلطتين تسيران وفق الاستراتيجية التي وضعت لحل هذه الفضية وإسعاد ابناء الشعب، لافتا إلى انه منذ 2013 تعهد هو وأعضاء البرلمان بالتعاون مع الحكومة لإنهاء هذا الملف.
وأضاف أن ما تم على أرض الواقع يؤكد أننا نسير في طريق الحل وتكريس العمل لتحقيق ذلك وفق المادة 50 من الدستور، مشيرا إلى أنه استمراراً لهذا النجاح فقد تم توزيع «غرب عبدالله المبارك» وسيتم تشييد «جنوب عبدالله المبارك»، والتوصل الى آلية تنفيذ وتوزيع القسائم في الوقت  نفسه عكس ما كان عليه في السابق.