جريدة الشاهد اليومية

بمشاركة 35 دولة وحضور أغلب نجوم الفن العربي

مهرجان الجونة السينمائي.. خطوة على طريق تعزيز الفن السابع

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_F2(42).pngكتب ياسر صديق:

بمشاركة 35 دولة وحضور أغلب نجوم الفن العربي، أطلق رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس راعي ومؤسس وصاحب الفكرة، مهرجان الجونة السينمائي أول من أمس، ليضاف عرس ثقافي جديد إلى الاعراس الأخرى مثل مهرجان القاهرة السينمائي، ومهرجان الإسماعيلية، ومهرجان الإسكندرية، ومهرجان جمعية الفيلم، ومهرجان المركز الكاثوليكي.
تقدم نجوم المهرجان الزعيم عادل إمام الذي كان على رأس المكرمين في المهرجان، واستقبله رئيس المهرجان نجيب ساويرس، ولم يخل الأمر من قفشات الزعيم المعتادة وان كان تجاهل بعض الإعلاميين في سابقة لم نعتد عليها منه.
حضر الحفل فاروق الفيشاوي ويسرا والمطربة لطيفة وهشام سليم وخالد النبوي وشريف منير وجميلة عوض وتامر هجرس وهنا شيحة والتونسية درة واحمد الفيشاوي واحمد مالك، في حين قدم الحفل الممثل أحمد فهمي في فقرة لاقت استياء عدد كبير من المتابعين نظرا لبعض الابتذال والاستظراف الذي طال كلمة فهمي، في حين عاب البعض على الممثل أحمد الفيشاوي تصرفاته وبعض الألفاظ التي لا يجب ألا تقال في مهرجان سينمائي.
اعتلى عادل امام المسرح وقال كلمة عن جمال منطقة الجونة، كما تحدث عن تاريخ السينما وانها بدأت في مصر قبل أكثر من قرن كامل في الإسكندرية، وانه في روسيا وعندما قامت الثورة البلشفية حطم الشعب كل تماثيل الزعماء لكنهم لم يقتربوا من تماثيل الفنانين والفلاسفة والادباء ذلك أن الفن رقي وطاقة دافعة للشعوب، وقوة ناعمة تعمل على الارتقاء بالمستوى التوعوي والفكرة لأي أمة.
الزعيم تلقى درع المهرجان ووجه الشكر لرجل الاعمال نجيب ساويرس على حسن الاستقبال، معلقا بأنه لولاه ما كان ليحضر لأنه عازف عن حضور المهرجانات منذ فترة، واستدعى ولديه رامي ومحمد إمام الى المسرح كي يشاركاه لحظة التكريم في تصرف اعتبره البعض استمرار الزعيم في محاباة ودعم ولديه والدفع بهما حتى في لحظة تكريم كهذه.
افتتح المهرجان بالفيلم المصري «الشيخ جاكسون» بطولة أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني واحمد مالك وإخراج عمرو سلامة وإنتاج محمد حفظي، الذي سبق أن عرض في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي ولاقى ترحيبا كبيرا، كما سيمثل مصر في المنافسة على جائزة الاوسكار العالمية. مهرجان الجونة السينمائي خطوة على طريق تعزيز الفن السابع وتدعيمه، ومبادرة طيبة من رجل الاعمال نجيب ساويرس، نتمنى له كل النجاح والتوفيق لصناعه والمشاركين فيه، ونطمح إلى أن نرى العام المقبل مشاركة فيلم كويتي يحوز عدة جوائز.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث