جريدة الشاهد اليومية

فرقة المسرح الكويتي قدمتها على خشبة الدسمة

مسرحية «نهيق الأسود» طرحت قضايا النصب بإطار كوميدي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_F2(39).pngقدمت فرقة المسرح الكويتي مسرحية «نهيق الأسود» على مسرح الدسمة، ضمن أنشطة مهرجان ليالي مسرحية كوميدية في نسخته الثانية، تأليف مشعل الموسى، واخراج عبدالمحسن القفاص.
وتدور الأحداث حول انتشار الخرافات وأشياء من الخيال، إلى درجة تصل بالناس في مرحلة معينة إلى تصديقها، ويستعرض العمل، كما هو ملاحظ من خلال العنوان، حالة من الرمزية، التي امتزجت في اطار كوميدي خفيف بالأحداث والشخصيات عبر حكاية قرية تصحو على صوت نهيق حمار لتأخذهم تلك الحادثة إلى حالة من الوهم والزيف.
وأكد رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي الفنان أحمد السلمان أهمية الليالي المسرحية الكوميدية، التي تمنح الفنانين فرصة الاحتكاك بالجمهور، لاسيما أن مشاركتهم العام الماضي نالت الاستحسان، واحتك أعضاء الفرقة بالجمهور، وتم اعطاء فرص للشباب.
ولفت السلمان إلى أن التجربة نجحت، وتم تكرارها هذه السنة في المهرجان وكان النجاح مستمراً، «وأعطينا الشباب فرصة، واخترنا الشباب الذين يمتلكون امكانيات متميزة». وأضاف: استفدنا من تجربة مهرجان «الليالي الكوميدية» العام الماضي، وأعددنا مسرحية لمهرجان الشباب، هي «العطسة»، والنتيجة الحصول على جائزة أفضل عرض متكامل.
من ناحية أخرى، أشاد السلمان بدور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب واصفاً اياه بالفعَّال، وأن المجلس خفَّف الفترة الصيفية من اقامة المهرجانات، «وهي بادرة جيدة ونشكر المجلس الوطني عليها».
أما مخرج المسرحية عبدالمحسن القفاص، فقال، ان المسرحية تحفل بممثلين شباب واعدين، وهي تتكلم في قالبها عن النصب والاحتيال والشعوذة، وتعالج ذلك بشكل كوميدي ساخر.
وزاد: «المهرجان جميل جداً، حيث تعد فرصة في اظهار الطاقات الكوميدية، خصوصاً أن هناك شباباً يتنظرون ويتمنون المشاركة بهذا المهرجان، وجاءتنا الفرصة وبدأنا نشارك فيه من الدورة الأولى».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث