جريدة الشاهد اليومية

الحريري: الجيش اللبناني سينتصر على داعش

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_4(9).jpgأعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري أمس ان الجيش اللبناني «يقوم بمهمة صعبة جداً عند الحدود الشرقية مع سوريا لحماية لبنان»، مؤكدا ثقته بقدرة الجيش على تحقيق النصر على «الارهابيين». جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده خلال تفقده مقر قيادة عمليات الجيش اللبناني في بلدة «رأس بعلبك» بشمال شرق لبنان حيث اطلع من قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون على سير العمليات العسكرية لتحرير ما تبقى من اراض يسيطر عليها تنظيم «داعش» في المنطقة.
واكد الحريري دعم الدولة اللبنانية رئيساً وبرلماناً وحكومة وقوى سياسية للجيش في هذه المعركة، لافتا إلى أن «الارهابيين الذين يدعون انهم مسلمون لا دخل لهم بالإسلام ولا بأي دين فدينهم الوحيد هو القتل والتفجير».
واشار الى ان الوحدات العسكرية ستنتشر في كافة المناطق التي تم تحريرها عند الحدود الشرقية مع سوريا مشددا على ان «الجيش اللبناني يحارب وحده لتحرير المناطق من «داعش» وهو الحامي الوحيد لحدود لبنان واراضيه».
وقال الحريري ان «الدعم الدولي للجيش اللبناني ظهر من خلال التقدم الكبير الذي احرزه في المعارك ضد (داعش)» مؤكدا ان الحكومة ستواصل العمل لزيادة هذا الدعم بكافة الوسائل.
وكان الجيش اللبناني اطلق فجر السبت الماضي عملية «فجر الجرود» لتحرير الاراضي التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» في اطراف بلدات لبنانية حدودية مع سوريا بشمال شرق البلاد.
واستطاع الجيش تحرير اكثر من 100 كيلومتر مربع من اصل حوالي 120 كيلومترا مربعا كان يسيطر عليها «داعش» معظمها مرتفعات شديدة الوعورة فيما تستمر العمليات العسكرية لاستعادة المناطق المتبقية بحوزة التنظيم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث