جريدة الشاهد اليومية

تفويضات جديدة للمكتب الصحي: التمديد لمرضى زراعة الرئة والكبد والقلب

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_2_23-8-2017.pngأصدر وزير الصحة جمال الحربي سلسلة إصلاحات في قرارات لائحة العلاج في الخارج بهدف تذليل الصعاب التي قد يواجهها المرضى الموفدون للعلاج في الخارج.
وقال المتحدث الرسمي أحمد الشطي إن الإصلاحات تتمثل في تخويل حق إضافة العلاج للمكتب الصحي وإخطار اللجنة العليا للعلاج في الخارج فقط للحالات المستعصية للأطفال في حال وجود ضرورة وأيضا إذا كانت لها علاقة مع التشخيص المبتعث لأجله المريض.
وأضاف أن الإصلاحات تتضمن أيضا إعطاء المكتب الصحي حق التمديد لجميع مرضى زراعة الرئة والقلب والكبد والأمعاء أثناء مرحلة الزراعة فقط.
وبموجب التفويضات الجديدة فإن رئيس المكتب الصحي حاليا أصبح يمتلك قرار الموافقة على إضافة العلاج لمرضى السرطان وزراعة الأعضاء مع إخطار اللجنة العليا، كما أصبح يمتلك سلطة التمديد شهريا للأطفال من الموفدين للعلاج من السرطان أو حالات زراعة الأعضاء.
كما وافق الوزير على اعتبار المريض في حالة تمديد خلال وجوده في الخارج إلى حين وصول قرار اللجنة العليا فإن كان القرار بالموافقة على التمديد تصرف للمريض مخصصاته بأثر رجعي أما إن رفضت اللجنة العليا التمديد فيتم الاكتفاء فقط بتغطية مصاريف العلاج.    ص3

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث