جريدة الشاهد اليومية

كوريا الجنوبية تعلن بدء المناورات العسكرية السنوية مع واشنطن

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_000_Hkg7058102.jpg

اعلنت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين بدء المناورات العسكرية السنوية المشتركة مع الولايات المتحدة والمعروفة باسم (أولشي فريدوم).
وقال الجيش الكوري الجنوبي في بيان نقلته وكالة انباء (يونهاب) ان المناورات سوف تستمر حتى ال 31 من اغسطس الحالي وترتكز على "استراتيجية ردع مشتركة" ضد تهديدات كوريا الشمالية.
واضاف ان المناورات "تتضمن تدريبات دفاعية صممت بأجهزة الحاسوب بهدف تحفيز استعداد المنطقة وحمايتها وضمان استقرار شبه الجزيرة الكورية".
وذكر ان وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) قللت عدد جنودها المشاركين في المناورات الى 17500 الف جندي بعدما شاركت في مناورات العام الماضي ب 25 الف جندي فيما ابقى جيش كوريا الجنوبية على عدد جنوده المقدر بحوالي 50 ألف جندي.
واضافت ان دولا اخرى تشارك في المناورات وهي استراليا وكندا وكولومبيا والدنمارك ونيوزيلندا وهولندا وبريطانيا.
وتتزامن مناورات العام الحالي مع تصاعد التوتر بين بيونغ يانغ وواشنطن وسط تبادل اتهامات ومشادات كلامية وبعد ان هددت كوريا الشمالية باطلاق اربعة صواريخ باليستية نحو مياه قريبة من جزيرة (غوام) الامريكية غرب المحيط الهادئ.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث