جريدة الشاهد اليومية

الكهرباء تطمئن: مياه الزور غير ملوثة

«البيئة البرلمانية» تتابع مخاطر بقعة الزيت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_5.JPGكتب حمد الحمدان وفارس المصري وخالد العتيبي:

طمأن وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع المشاريع ومحطات القوى فؤاد العون المستهلكين بأن مياه الزور غير ملوثة بعد ظهور بقعة زيت في البحر، وكان أعضاء لجنة البيئة البرلمانية قد تواصلوا فيما بينهم حول قضية بقعة الزيت المتسربة بالقرب من رأس الزور. وقالت مصادر إن اللجنة تتابع مع المسؤولين في وزارتي النفط والكهرباء والهيئة العامة للبيئة تطورات انتشار البقعة ومدى تأثيرها على محطة الزور والإجراءات والتدابير التي يتم اتخاذها لمحاصرتها وتحصين المحطة من خطرها.
وفي هذا الشأن أكد عضو اللجنة النائب عبدالكريم الكندري ان التعامل مع مثل هذه الكوارث يتطلب إجراءات سريعة مشدداً على ضرورة اتباع الشفافية ونشر البيانات عنها لطمأنة المواطنين منعاً لانتشار الشائعات. ودعا الكندري هيئة البيئة والجهات المسؤولة إلى إصدار بيان عن حجم هذه البقعة ومدى تأثيرها على البيئة البحرية وخطورتها على محطات توليد الطاقة ومصدرها وإجراءات محاصرتها والسيطرة عليها.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث