جريدة الشاهد اليومية

لم نرصد انتشاراً لها ونعمل على امتصاصها بواسطة مواد وأنابيب خاصة

الكهرباء: مياه الزور لم تتلوث ببقعة الزيت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_L3(11).pngكتب خالد العتيبي:

قال وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع المشاريع ومحطات القوى فؤاد العون انه لم يتبين وجود اي بقعة زيت في البحر غير تلك البقعة الاولية ونقوم بمحاصرتها والحد من انتشارها ثم العمل على امتصاصها بواسطة مواد خاصة وانابيب ترمى في البحر وتمتص الزيت من الماء.
وأشار خلال جولة جوية استطلاعية قام بها صباح أمس لتفقد المنطقة إلى استمرار حالة الرصد والمتابعة من ادارة الاعمال الكيماوية بقطاع تشغيل وصيانة المياه طوال فترة الليل وحتى الساعة الواحدة ظهرا حيث تم جمع وفحص عينات المياه المنتجة من محطة الزور من جميع خزانات المياه العذبة ومحطة الضخ بمجمع توزيع المياه بالزور الجنوبي ولم يستدل على وجود زيت في هذه المياه المنتجة أو تأثرها بالتلوث النفطي.
وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات في القطاع النفطي تعمل على مدار ٢٤ ساعة بعضوية كافة الجهات المعنية بالدولة حيث يمثل وزارة الكهرباء والماء وائل الخميس مدير محطة الزور بالتكليف ويوسف العنزي مدير ادارة امن وسلامة المحطات وايمن الحجي مدير ادارة المشاريع الخاصة بالتكليف وذلك لتنسيق العمل وتسهيل الاجراءات المختلفة.
وأكد أن وزارة الكهرباء والماء اتخذت كافة الاجراءات للمحافظة على استمرار انتاج الكهرباء والماء من منطقة الزور كما ونوعا وحسب المواصفات العالمية بالنسبة للمياه وذلك من خلال ادارة الاعمال الكيماوية التي تعمل على مدار الساعة بسواعد وقيادة كويتية متمثلة بمديرة الادارة سارة المطيري ومراقب الادارة تهاني العون وايضا مدير ادارة التشغيل خليفة الفضالة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث