جريدة الشاهد اليومية

الصين دعت إلى تخفيف التوتر وميركل انتقدت التصعيد

ترامب مغرداً : الحل العسكري جاهز

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_5_12-8-2017.jpgأصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحذيراً جديداً إلى كوريا الشمالية أمس عندما أشار إلى أن الأسلحة الأميركية «جاهزة».
وكتب ترامب على تويتر بعد يوم من تصريحات وزير الدفاع الأميركي التي قال فيها إن الولايات المتحدة مستعدة للتصدي لأي تهديد من بيونغ يانغ: «الحلول العسكرية متاحة تماما وجاهزة في حال تصرفت كوريا الشمالية بصورة غير حكيمة. آمل أن يجد كيم جونغ أون مسارا آخر!».
إلى ذلك، دعت وزارة الخارجية الصينية أمس كافة الأطراف إلى الحذر في الأقوال والأفعال وسط تصاعد التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.
وذكرت الوزارة في بيان مقتضب على موقعها الإلكتروني أن الصين تأمل في أن تبذل كافة الأطراف المزيد من الجهد للمساعدة في تخفيف التوتر وزيادة الثقة.
من جهتها انتقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ما وصفته بـ«اللهجة التصعيدية» التي غلبت المسؤولين الأميركيين والكوريين الشماليين قائلة إنها لا ترى حلاً عسكرياً للأزمة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث