جريدة الشاهد اليومية

أكدت أهمية الرياضة في تكوين الشخصية وتحقيق الانتماء الوطني

العازمي: نادي الفتاة يعكس الصورة الحقيقية للكويتية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_S2(6).pngكتب يحيى سيف:

أكدت امينة سر نادي الفتاة الدكتورة سلوى العازمي ان النادي يسير في الاتجاه الصحيح من حيث الاهتمام بفرق وانشطة الفتيات وتوفير المناخ المناسب للتدريب واستقطاب اللاعبات صاحبات المواهب والقدرات البدنية والفنية فضلا عن توفير المدربين الاكفاء والاحتكاك الداخلي والخارجي وذلك ايمانا بدور الفتاة الكويتية ومشاركتها الفعالة في عالم الرياضة الذي اصبح له اهمية قصوى على المستوى الشخصي والاجتماعي فضلا عن الاهداف التي يسعى الى تحقيقها النادي من حيث تكوين الشخصية الناضجة والايجابية للفتيات ونشر وتعزيز الرياضة على المستوى التنافسي وما يرتبط بها من تنمية بدنية وفنية وسمات شخصية فضلا عن استثمار وقت الفراغ وتعميق روح الانتماء للوطن لدى عضوات النادي وتبادل الخبرات من خلال الاحتكاك والمشاركات الخارجية والداخلية.

أهداف النادي
واشارت الى ان نادي الفتاة ومن خلال الانشطة التي يقوم بها يهدف ايضا الى العناية بتكوين فرق رياضية نسائية في مختلف الالعاب وتشجيع الفتيات من مختلف الاعمار السنية على ممارسة الانشطة الرياضية.. ونوهت امينة السر الى ان نادي الفتاة له تاريخ حافل بالانجازات على المستوى الخليجي والعربي ومنها المشاركة في البطولة العربية للكرة الطائرة الاولى للسيدات التي اقيمت في تونس «1980» ونافس فريق الطائرة في بطولات عدة اقيمت في الشارقة وحصل على المركز الاول في عام «2002» فضلا عن المشاركة في بطولة الخليج الأولى ضمن منافسات بطولة الخليج السابقة للاشبال والناشئين والشباب وهي البطولة الاولى للفتيات على مستوى الخليج واقيمت في البحرين عام «2002» واحرز فريق الكاتا الجماعي المركز الاول في البطولة المذكورة وحقق فريق القتال الجماعي المركز الثاني.
واوضحت العازمي ان فريق التايكوندو حقق الكثير من البطولات خلال مشاركاته الخارجية ومنها بطولة مصر الدولية الثانية للتايكوندو التي اقيمت عام «1996» وحققت لاعبات الفريق ميدالية ذهبية واخرى فضية بالاضافة الى المشاركة في بطولة العالم التاسعة للسيدات عام «2003» والمحت الى ان النادي كانت له مشاركات اخرى على مستوى كرة السلة وتنس الطاولة والعاب القوى وغيرها من الالعاب المعتمدة في النادي.

دور اجتماعي
وذكرت الدكتورة سلوى العازمي ان انشطة نادي الفتاة لا تقتصر على الجانب الرياضي وتمتد الى الانشطة الثقافية والاجتماعية لابراز دور الفتاة الكويتية وتعظيم دورها الاجتماعي وتأكيد القيم الاصيلة للمجتمع الكويتي الى جانب الانتماء الوطني حيث لا تنفصل شؤون الفتاة والمرأة الكويتية عن قضايا المجتمع من خلال مشاركتهن في الانشطة الاجتماعية والثقافية فضلا عن الانشطة الرياضية.

خطط التطوير
وتطرقت امينة السر الى خطط تطوير النادي في المستقبل موضحة انه يضم في الوقت الحالي فرقا لكرة السلة والطائرة والعاب القوى وقدم الصالات والتنس الارضي وتنس الطاولة والتايكوندو والكراتيه وهناك توجه لادخال الاسكواش في الموسم المقبل بعد توافر ملاعب حديثة للعبة في الصالة الجديدة بالاضافة الى تكوين فريق لكرة القدم في الملاعب المفتوحة مشيرة الى ان النادي يملك اقدم فريق للكرة الطائرة والسلة.

منشآت النادي
وناشدت العازمي الهيئة العامة للرياضة لتغطية الملاعب الخارجية حتى تتحقق الاستفادة الكاملة من هذه المنشآت ويتم التدريب عليها في الشتاء والصيف.. وافادت بأن هناك بعض المعوقات التي تواجه خطط التطوير في النادي منها عدم وجود مدربات سيدات بالعدد الكافي حيث ان المدربة تجيد التعامل مع الفتيات وتكون اقرب اليهن من المدرب كما ان الملاعب محدودة وتقتصر على صالتين فقط والملاعب الخارجية غير مغطاة ويصعب التدريب فيها اثناء الصيف وخلال فصل الشتاء.. كما طالبت بزيادة عدد الباصات التي توصل الفتيات حيث يوجد «3» باصات فقط.. وفيما يتعلق بالمنافسات يوجد «3» اندية فقط وهو امر يقلص من فرص الاحتكاك او اقامة دوري لقلة الاندية واللاعبات.. واضافت ان موضوع ايقاف النشاط الرياضي عامل سلبي على الفتيات وحرم فرق النادي من المشاركات الخارجية.
الجدير بالذكر ان الدكتورة سلوى العازمي كانت عضو مجلس ادارة في نادي الفتاة منذ عام «2005» وشغلت منصب امين الصندوق بعد ذلك وحاليا امينة السر وعملت كمدربة للسياحة والتمرينات السويدية وكانت لاعبة سلة بالقادسية ومارست العاب القوى وكرة اليد في دوري المدارس.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث