جريدة الشاهد اليومية

حفلتان لغادة شبير وريهام عبدالحكيم في العويس الثقافية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_F3(7).pngأعلنت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، برنامجها لأنشطة الشهور المتبقية من العام الحالي، والذي يحفل بفعاليات متنوعة، أبرزها: ندوات وحفلات ومعارض تشكيلية وسهرات موسيقية.
وتنظم المؤسسة في سبتمبر المقبل ندوة موسعة عن الرواية في الإمارات، بعنوان «ملتقى رواية الشباب في الإمارات»، يشارك فيها: إبراهيم الهاشمي، عزت عمر، إسلام بوشكير، عبدالفتاح صبري، سامح كعوش، د. صالح هويدي، د. أحمد الزعبي، د. أمينة ذيبان.
وتناقش الندوة شؤون الرواية الإماراتية الشابة، التي أصبح رصيدها يزداد في الساحة المحلية، وصار لها قراء ومتابعون، وفازت بجوائز، وحققت معدلات لافتة من الاهتمام في الأوساط الثقافية بشكل عام.
وتنظم المؤسسة في أكتوبر المقبل حفلا غنائيا تحييه الفنانة اللبنانية غادة شبير على مسرح مؤسسة العويس. وتعد شبير، التي تخرجت في جامعة الكسليك والحاصلة على شهادة الدكتوراه في العلوم الموسيقية ودبلوم في الغناء الشرقي، من أبرز المغنيات في مجال الموسيقى التقليدية الشرقية، فيما يعرض الفنان التشكيلي علي المعمار في نوفمبر المقبل مجموعة من اللوحات بعنوان «صهيل الصمت».
وفي احتفالات اليوم الوطني للإمارات، في نوفمبر، تقيم المعرض التشكيلي «إبداعات نسوية»، ومن المشاركات به: فاطمة لوتاه، نجاة مكي، سلمى المري، خلود الجابري، وماجدة نصرالدين.
وتنظم المؤسسة في ديسمبر معرضا فنيا للنحت للفنان معتصم الكبيسي، الذي وُلد في بغداد عام 1968، وتخصص في النحت من جامعتها عام 1992، وله معارض شخصية متنوعة.
وتختتم مؤسسة سلطان بن علي العويس أنشطتها لعام 2017 بسهرة غنائية للمغنية المصرية ريهام عبدالحكيم، التي تعرَّف عليها الجمهور من خلال مسلسل «أم كلثوم» عام 1999، حيث كانت تلعب شخصية «أم كلثوم» في صغرها. كما شاركت أيضا بمسرحية «رابعة زهرة العاشقين»، إذ جسدت شخصية رابعة العدوية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث