جريدة الشاهد اليومية

تشغيل التاكسي الطائر في دبي نهاية العام الحالي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

LS6(6).pngذكرت حكومة دبي، أن التشغيل التجريبي لـ«التاكسي الطائر» في الإمارة سيبدأ نهاية العام الحالي والذي بدوره يمكن أن يحمل شخصين، ويبلغ وزنه الصافي بدون طيار حوالي 260كلغ، وحمولته القصوى حوالي 160كلغ.
وأفاد موقع «تشاينا دايلي» الصيني الإخباري نقلاً عن حكومة دبي بأن «التاكسي الطائر، هو عبارة عن طائرة كهربائية صغيرة تقلع وتهبط عمودياً بدون أي انبعاثات، وفي هدوء يمكنها من العمل في المدن، كما سيقلص الوقت لنقل الأفراد بين مارينا في سان فرانسيسكو إلى مدينة سان خوسيه إلى 15 دقيقة فقط، بدلاً من أكثر من ساعتين بالسيارة». ولفت الموقع الصيني إلى أن شركة «فولوكوبتر»، أعلنت أن فكرة التاكسي الطائر أثارت العديد من المستثمرين، كشركة السيارات الألمانية «دايملر».
وكانت شركة «فولوكوبتر»، وقعت اتفاقية مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي لبدء العمليات التجريبية لسيارتها الجوية في الربع الأخير من العام الحالي في الإمارة.
يذكر أن شركة النقل الأميركية «أوبر»، تبحث مع حكومة دبي، إطلاق مشروع خدمة التاكسي الطائر في دبي ودالاس فورت وورث بحلول عام 2020، وتتوقع استخدامه لنقل الركاب في الإمارة في إطار معرض «إكسبو»، وأن تنخفض تكلفة استخدامه إلى أقل من تكلفة امتلاك سيارة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث