جريدة الشاهد اليومية

الأغاني المنفردة تحقق نجاحا أكثر من الألبوم

كارول سماحة: أصبحت متسامحة ولم أعد أغضب

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_F1(6).pngكارول سماحة فنانة تحسب خطواتها الفنية بدراية كبيرة خوفاً من أية خطوة ناقصة. لذلك، تأتي خياراتها الفنية مدعمة دائماً بشروط النجاح والاستمرارية. زواجها وأمومتها بناء متين وقدرتها على الجمع بين مختلف الأدوار على الصعيد الشخصي والعائلي والفني جعلتها قدوة في هذا المجال.
• بعد 4 سنوات من الزواج والأمومة، ما الذي تغيّر في كارول سماحة من طباع؟
- تغيّرت كثيراً. حياتي أصبحت أجمل وأكثر عمقاً. منحتني العائلة الإحساس بالإمان بعدما أصبحت أماً. أعيش حياتي كلها لعائلتي. أولوياتي اهتمامي بابنتي تالا وزوجي وليد إلى جانب اهتمامي بفني.
• هل تغيّرت نظرتك إلى الحياة بشكل عام؟
- نعم، وقد أصبحت أكثر هدوءاً وسلاماً. في الماضي، كنت أنزعج وأغضب من أمور تافهة ولا معنى لها. شخصيتي تغيّرت كثيراً أصبحت متسامحة ولم أعد عصبية كما كنت في السابق.
• كيف تعاملت كارول الأم لحظة دخول ابنتها تالا مدرسة الحضانة وابتعادها عنك في هذه المرحلة؟
- عانيت كثيراً في البداية، وخاصة أول 10 أيام عندما كانت تالا تصرخ وتبكي لحظة خروجها من البيت إلى مدرسة الحضانة. ولكنني ارتحت بعد أن اعتادت على جو المدرسة وأصبحت سعيدة وتنتظر موعد ذهابها إلى المدرسة. إن إحساس الأم لا يختلف سواء أكانت فنانة أم امرأة عادية.
• كيف تصفين يومياتك مع تالا وبأية لغة تخاطبينها أو لهجة؟
- أتكلم معها دائماً باللغة الفرنسية. زوجي وليد يتكلم معها باللهجة المصرية وأنا باللهجة اللبنانية، لذلك كلامها خليط ما بين هاتين اللهجتين. أنا أم حنون جداً ولا أغيب عن ابنتي إلا خلال أسفاري الفنية، لذلك هي لم تعتد على غيابي عنها. عندما أسافر أحاول قدر المستطاع أن تكون مدة السفر قصيرة كي لا أغيب عنها طويلاً.
وطرحت أخيراً أغنية رومانسية تحت عنوان «رجع قلبي». ما سر اختيارك للون الرومانسي، رغم أن موسم الحفلات في الصيف يتطلب أغنيات صاخبة وشبابية؟
- هذا يعود إلى طلب وإلحاح «الفانز» الدائم بأن أطرح أغنية رومانسية كونهم أحبوا اللون الرومانسي بصوتي. عندما عرض عليّ الملحن محمود عيد لحن أغنية «رجع قلبي» وهو يعرف تماماً ما يليق بصوتي من ألوان غنائية، وافقت على الفور وقلت لمحمود عيد «هذه هي الأغنية التي أريدها». ثم كتب الشاعر سليم عساف كلماتها.
• هل ترين في طرح أغنية «سينغل» تعويضاً كافياً عن طرح ألبوم كامل؟
كل الفنانين اليوم يعتمدون هذه السياسة في طرح أغنيات منفردة تحقق نجاحاً في بعض الأحيان أكثر من ألبوم كامل. أرى أن مواقع التواصل الاجتماعي قد أضرت كثيراً بإصدار الألبومات حيث يطرح الفنان اليوم أغنيته المنفردة عبر السوشيال ميديا وتحقق انتشاراً واسعاً وكبيراً. في الماضي، كنا نطرح ألبوماً غنائياً ونصور كليبات ويتم تسويقها عن طريق التلفزيون والإذاعات ليسمعها ويشاهدها الجمهور. أما اليوم، فيتم نشر الأغنية على السوشيال ميديا لحظة إطلاقها ويتداولها الجمهور.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث