جريدة الشاهد اليومية

أب أميركي أنفق 51 مليون دولار لبناء مدينة ترفيهية لابنته

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_LS6(4).pngاكتشف أب أميركي عدم وجود مدينة ترفيهية يمكن لابنته المعاقة أن تمرح فيها، فقرر أن يبني واحدة.
وكان جوردون هارتمان يقضي عطلة مع أسرته، وأثناء خروجه من حوض السباحة كان يراقب ابنته مورغان البالغة من العمر 12 سنة،الآن عمرها 22عاما،وهي تحاول اللعب مع بعض الأطفال وتكون صداقات معهم، لكنهم غادروا حوض السباحة قبل أن يتحقق ذلك.
ورجح هارتمان أن الأطفال ابتعدوا عن ابنته لأنهم لا يعرفون كيف يتعاملون مع شخص معاق، إذ أن عمر مورغان العقلي لا يتجاوز 5 سنوات بسبب إصابتها بالتوحد.
ومن هنا بدأت فكرة بناء مدينة ترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة تداعب مخيلته.
وقال هارتمان «إن مورغان شابة رائعة، فعندما تلتقيها تبادرك بابتسامة، وغالبا ما تبدي استعدادا للعناق. لكننا في كثير من الأحيان لا نستطيع اصطحابها معنا إلى عدة أماكن».
وسأل الأب الأميركي وزوجته ماغي غيرهما من الآباء والأمهات عن أفضل الأماكن التي يمكنهما أن يأخذا ابنتهما إليها حيث يمكنها أن تشعر بالارتياح ويشعر المحيطون بها بالارتياح للتفاعل معها.
وقال والد مورغان «في نهاية الأمر، أدركنا أن هذا المكان لا وجود له».
لذلك، قرر هارتمان قبل 10 سنوات أن يؤسس هذا المكان بنفسه، إذ كانت لديه شركة للتطوير العقاري باعها، ليؤسس جمعية غوردون هارتمان فاميلي، وهي مؤسسة غير هادفة للربح تستهدف دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويقول والدها «أصبحت تتحدث أكثر مع الآخرين، وأغلب المشكلات الصحية التي كانت تعاني منها انتهت بعد أن خضعت لعدد من الجراحات. ونحن فخورون بما وصلت إليه».
وبينما تذهب مورغان إلى المدينة الخاصة للملاهي التي أنشأها والدها بسبب إعاقتها وتلعب وتلهو بسعادة على الأرجوحات والملعب الرملي، لا تدرك القدر الكبير من المساعدة والدعم الذي منحته لآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف هارتمان «مورغان تعلم أن المدينة الترفيهية تحمل اسمها، لكنها لا تدرك مدى ما وفرته من دعم هائل أدى إلى تغيير حياة الكثيرين».
وتابع «وهي أيضا لا تدرك كيف تعاملت مع الحياة، ما جعلها مصدرا حقيقيا للإلهام».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث