جريدة الشاهد اليومية

للمساهمة في دعم واستمرار العملية التعليمية

الكويت ترمم وتؤثث 30 مدرسة بمحافظة الضالع اليمنية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_L4(5).png

دشنت حملة الكويت إلى جانبكم ترميم وتأثيث 30 مدرسة في محافظة الضالع جنوب غرب اليمن في إطار المشاريع الخيرية والإغاثية التي تنفذها الحملة في مختلف محافظاته.

ونقلت الحملة في بيان صحافي أمس عن وكيل محافظة الضالع نبيل العفيف قوله إن هذا المشروع الذي يشمل تأثيث وترميم 30 مدرسة في المحافظة يساعد في دعم واستمرار العملية التعليمية.
وشدد على حاجة محافظة الضالع الملحة الى المساعدات التي تقدمها الكويت بسبب الدمار الهائل الذي لحق بالبنية التحتية فيها أثناء الحرب.
وأعرب العفيف عن خالص الشكر للكويت أميراً وحكومة وشعباً على دعمهم المستمر لإخوانهم في محافظة الضالع من خلال دعم مشاريع مختلفة في قطاعات التعليم والمياه والصحة والغذاء اضافة الى إيواء النازحين.
من جهته أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محسن الحنق بدور الكويت ومساعدة أشقائها في كل المحافظات ومنها محافظة الضالع وقال إن هذا المشروع يواصل المشاريع التعليمية التي تساهم في استمرار الرسالة التعليمية في المحافظة.وتقدم بالشكر للكويت واميرها وحكومتها وشعبها وللهيئة اليمنية -الكويتية للإغاثة ولحملة الكويت إلى جانبكم.
وثمن المشرف العام على المشروع سلطان الشيباني بالدور الكويتي في إغاثة الشعب اليمني في عدد من محافظات اليمن في مجالات المياه والصحة والتعليم والغذاء والإيواء مؤكداً أن الدعم الكويتي لمحافظة الضالع سيستمر في مجالات عدة في المرحلة القادمة.
يذكر ان حملة الكويت إلى جانبكم تنفذ في محافظة الضالع في الوقت الحاضر مشروع ترميم 180 منزلاً لأسر الشهداء والمعاقين حركياً الذين تضرروا في الحرب وللأسر الفقيرة كما وزعت آلاف السلات الغذائية والإيوائية لإغاثة النازحين.وتنفذ الحملة العديد من مشاريع المياه التي شملت بناء وترميم خزانات وشبكات مياه وحفر آبار وبناء خزانات وعمل منظومة طاقة شمسية.
وتعمل حملة الكويت الى جانبكم في مجال الاغاثة العاجلة في اليمن من خلال خمسة قطاعات هي الغذاء والماء والتعليم والايواء اضافة الى الصحة.
وتم تشكيل لجنة ميدانية اغاثية تحت اسم الهيئة اليمنية -الكويتية للإغاثة تضم عددا من الجمعيات اليمنية والكويتية بهدف ايصال المساعدات المقدمة من الكويت الى الشعب اليمني.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث