جريدة الشاهد اليومية

إتلاف 13 كلغ من الدجاج الفاسد في الفروانية

البلدية: إزالة 715 إعلاناً مخالفاً من شوارع مبارك الكبير خلال يوليو الماضي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_L5(3).pngكشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تحقيق فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير العديد من الإنجازات خلال يوليو الماضي، أسفرت عن إتلاف 12 طناً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير 76  محضر مخالفة.
وقال رئيس الفريق ناصر الهاجري إن الفريق قام برفع 715  إعلاناً مخالفاً،  إلى جانب توجيه37 إنذار تعد على أملاك الدولة، إضافة إلى مصادرة وإتلاف12 طناً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير  76 مخالفة تنوعت ما بين تداول مواد غذائية تالفة وضارة بصحة الإنسان وتداول مواد غذائية منتهية الصلاحية المحددة على عبواتها ومخالفات عدم تجديد رخصه صحية ومخالفات فتح محل قبل الحصول على موافقة البلدية ومخالفات إقامة إعلان تعريفي وعدم التقيد بالزي الرسمي ومخالفات وإنذارات سلامة ومحلات تم غلقها إدارياً.
في سياق متصل أعلنت إدارة العلاقات العامة بالبلدية قيام ادارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية التابعة لفرع بلدية محافظة الفروانية بتنفيذ جولة تفتيشية على المطاعم والمحلات بمنطقتي خيطان والفروانية.
وفي هذا السياق أوضح مدير ادارة التدقيق ناصر الرشيدي أن الجولة أسفرت عن تحرير 13 مخالفة تنوعت ما بين تداول مواد غير ذات قيمة غذائية، تداول مواد في ظروف غير صحية، تداول مواد غير صالحة للاستهلاك الادمي، عدم الالتزام بقواعد النظافة العامة، عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، تشغيل عامل قبل الحصول على شهادة صحية.
وأشار الرشيدي الى انه قد تم اتلاف 13 كلغ من الدجاج غير الصالح للاستهلاك الآدمي الى جانب طلب غلق محل دواجن في منطقة الفروانية.
ودعا الرشيدي أصحاب المحلات والمطاعم الكشف الدوري والتأكد من صلاحية وتواريخ المواد الغذائية التي بحوزتهم وإتلاف المنتهي منها عن طريق تسليمها لأقرب مركز بلدية قبل اكتشافها من قبل المفتشين بالإدارة واتخاذ الاجراءات القانونية وفقا للوائح وأنظمة البلدية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث