ألمانيا وأميركا وبريطانيا على ثقة من فاعلية هذه الوساطة

قطر: نتطلع لنجاح جهود الأمير

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_7-2017_2_15-7-2017.pngأعرب وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن عن تطلع بلاده الى ان تكلل جهود صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لحل الأزمة الخليجية بالنجاح.
وقال ان هناك وساطة واحدة بقيادة سمو أمير الكويت التي تلقى الدعم من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة و الدول الأخرى ومن ضمنها تركيا.
إلى ذلك أعرب وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل عن ثقة بلاده بجهود الوساطة الكويتية في سبيل حل الأزمة الخليجية.
وقال إن الجهود التي تبذلها الكويت تحظى بكامل دعمنا ونحن ننسق مواقفنا مع شركائنا في الكويت وفي الولايات المتحدة وأوروبا ومستعدون لتقديم كل أشكال الدعم من أجل حل الازمة. واضاف الوزير الألماني بعد 6 اسابيع من اندلاع الأزمة حان الوقت لجلوس الجيران والاشقاء الخليجيين على طاولة المباحثات والوصول لحل يرضي جميع الاطراف. بدورها أكدت الولايات المتحدة ان جولة وزير خارجيتها ريكس تيلرسون إلى منطقة الخليج العربي تهدف إلى دعم جهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة في المنطقة ومساعدة الطرفين على الفهم الحقيقي لمخاوف كل منهما وبحث السبل الممكنة للحل.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر نويرت «استنادا إلى الاجتماعات التي عقدها الوزير تيلرسون فإنه يؤمن بأن جعل الطرفين يتحدثان مباشرة مع بعضهما البعض سيشكل خطوة مقبلة مهمة ونحن نتطلع ونأمل بأن يتحقق ذلك الأمر».
وأضافت «نأمل بأن يوافق الطرفان على القيام بذلك وسنواصل دعم سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في جهوده للوساطة كما نجدد شكرنا للكويت على العمل الدؤوب الذي بذلته للتوفيق بين كافة الأطراف».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث