جريدة الشاهد اليومية

مؤتمر دولي تستضيفه البلاد قبل نهاية العام

الأمير: إعادة إعمار العراق ينطلق من الكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_7-2017_1_13-7-2017.pngاستقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان أمس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس لجنة مشروع الجواب على الخطاب الأميري النائب خليل عبدالله ومقرر اللجنة النائب أسامة الشاهين حيث قدموا لسموه تقرير لجنة مشروع الجواب على الخطاب الأميري لدور الانعقاد الأول.
وقد زودهم سموه بتوجيهاته السامية لبذل المزيد من الجهود والعمل الدؤوب لتحقيق كل ما يتطلع إليه المواطنون من أهداف وطموحات استكمالا لمسيرة التنمية والحرص على التعاون المشترك والبناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لما فيه مصلحة الوطن.
وأكد  الغانم أنهم سيكونون عند حسن ظن سموه لتحقيق هذه التوجيهات لما يعود بالخير على مصلحة الوطن والمواطن.
إلى ذلك أعلن سمو الأمير استعداد الكويت استضافة مؤتمر دولي لإعادة إعمار المناطق المحررة في العراق قبل نهاية 2017 تماشيا مع مبادئها في دعم الأشقاء وترجمة حقيقية لرسالتها الإنسانية السامية باعتبارها مركزاً للعمل الإنساني.
وأكد سموه في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي استعداد الكويت استضافة المؤتمر. وعبَر سموه عن تهانيه لحكومة وشعب العراق الشقيق متطلعا لأن يحقق هذا الانتصار على داعش دعما للعراق وشعبه بكل أطيافه ومكوناته ويسهم في توحيد صفوفه وتكاتف أبنائه وتضافر جهود الأمن والاستقرار وإعمار ما تعرض له البلد الشقيق من دمار وعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم.
وبينما تمضي الكويت قدما في تعزيز دبلوماسيتها الناجحة المرتكزة على دعم العمل الإنساني العالمي لما يمثله من قيم إنسانية عليا فإنها تسجل نجاحا تلو آخر عبر مساعداتها الإنسانية في إضفاء بعد ملموس لواقعية العمل الإنساني العالمي حتى أضحت مبادراتها الإنسانية معلما مميزا في السياسة الخارجية للبلاد ما يمكن تسميته الدبلوماسية الإنسانية.
ولم يكن هذا الموقف الكويتي حيال الأشقاء في العراق وليد اللحظة بل سبقته جهود كويتية دؤوبة وعمل حثيث لإقامة مؤتمر للمناحين في الكويت لدعم إعادة الإعمار في المناطق المحررة في العراق.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث