جريدة الشاهد اليومية

لتسارع حصتها بالسوق

الراجحي: إكسترا حققت نتائج قوية بالربع الثاني

أرسل إلى صديق طباعة PDF

قالت شركة الراجحي المالية: إن الشركة المتحدة للإلكترونيات إكسترا قد أعلنت عن تحقيق نتائج قوية للربع الثاني من عام 2017 مدعومة بتسارع مكاسب حصص الشركة في السوق.
وأضافت شركة الأبحاث في تقرير لها أمس أن أرباح الشركة كانت أعلى من تقديراتها نتيجة نمو الإيرادات بنسبة 15% على أساس سنوي وكانت التقديرات تشير إلى نمو بنسبة 6% مدعومة باستمرار تحقيق مكاسب في حصة السوق.
وأشارت إلى أن مصروفات المبيعات والمصروفات العمومية والادارية كانت أقل من التقديرات مما ساهم في تجاوز الأرباح لتقديرات المحللين.
وتابعت الراجحي المالية: إننا نعتقد أن هذين العاملين المحركين للمكاسب بإمكانهما الاستمرار في دفع هذا الزخم خلال أرباع السنة القليلة المقبلة.
وأظهرت البيانات المالية للشركة التي أعلنت عنها أمس الأول ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 287.5% خلال الربع الثاني من عام 2017 إلى 43.4 مليون ريال مقابل ربح قدره 11.2 مليون ريال بالربع الثاني من 2016.
وعدلت الراجحي المالية توصيتها على إكسترا إلى زيادة المراكز مع سعر مستهدف عند 37.2 ريال للسهم على أساس طريقة التدفق النقدي المحسوم مشيرة إلى أن مكرر الربحية المستهدف هو 15 مرة من أرباح السنة المالية 2018.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث