جريدة الشاهد اليومية

ملف الشهادات المزورة.. كرة يتقاذفها الوزراء

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_7-2017_3_9-7-2017.pngأكدت مصادر أكاديمية لـ«الشاهد» أن نتائج التحقيق بشأن الشهادات المزورة والوهمية أصبحت في عُهدة وزير التربية والتعليم العالي محمد الفارس وأن اللجان التي شكلت سواء في التطبيقي أو جامعة الكويت انتهت من أعمالها ورفعت تقاريرها إلى الوزير وكان آخرها برئاسة د.طارق الدويسان.
وقالت إن فضيحة الشهادات المزورة والوهمية أثيرت منذ عهد الوزير السابق بدر العيسى والذي شكل لجاناً في حينها لكنه لم يتخذ أي قرار الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأمور وتدخلت الضغوط لطمطمة الملف.
الوزير السابق العيسى أعلن أن ملف الشهادات المزورة والوهمية أصبح أمام مجلس الوزراء لكي يخفف الضغط عنه وغادر منصبه الوزاري دون ظهور نتائج.
وأكدت المصادر أن ملف الشهادات المزورة والوهمية أصبح ككرة الثلج مازالت تتدحرج حتى أصبحت على ما هي عليه الآن لافتة إلى أن شهادات في الطب والهندسة مازالت تصل إلى وزارة التعليم العالي من جامعات غير معتمدة وبانتظار الاعتماد بسبب الضغوط التي تمارس من متنفذين وهذا الأمر يزيد الطين بلة ويؤدي إلى تدمير التعليم بكل أنواعه.
وطالبت الوزير الفارس بإعلان نتائج لجان التحقيق وإحالة المزورين إلى القضاء ومحاسبة حاملي الشهادات غير المعتمدة وسحب شهاداتهم وإلغاء جميع الامتيازات التي حصلوا عليها بسبب هذه المؤهلات المضروبة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث